رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة تحذر مرضى الكبد من سوفالدي مغشوش بالسوق

الصحة تحذر مرضى الكبد من سوفالدي مغشوش بالسوق

أخبار مصر

سوفالدي مغشوش

وتطالب بسحبه..

الصحة تحذر مرضى الكبد من سوفالدي مغشوش بالسوق

بسمة عبدالمحسن 17 فبراير 2015 20:58

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان منشورًا دوريًا رقم 21 لسنة 2015 (غش تجاري) لضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية للعبوات المغشوشة والمقلدة من مستحضر سوفالدي أقراص 400 مجم لعلاج مرضى التهاب الكبدي الوبائي سي.

يأتي ذلك بناءً على طلب الشركة المستوردة للمستحضر حيث إن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج شركة جلياد الأمريكية.

ويمكن التفرقة بين العبوات الأصلية والمغشوشة والمقلدة للمستحضر كالأتي: العبوات الأصلية مدون رقم التسجيل بوزارة الصحة 2014/30008، وسعر البيع للجمهور 14940 جنيه للعلبة الواحدة 28 قرص، العبوة أطول، مدون على العبوات عبارة Gilead access program، رقم التشغيلة مدون بالحروف الإنجليزية، غطاء العبوة أقصر، مدون على أحد وجهي القرص حروف GSI وعلى الوجه الأخر رقم 7977.

بينما العبوات المغشوشة والمقلدة غير مدون عليها رقم التسجيل بوزارة الصحة، وغير مدون عليها سعر البيع للجمهور، والعبوة أقصر، وغير مدون على العبوات عبارة Gilead access program، رقم التشغيلة مدون بالأرقام ولا يوجد بها حروف، وغطاء العبوة أطول، ومدون على القرص حروف ورقم GXCK2.

وشددت الإدارة في منشورها على تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الاختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة مع موافتها بالكميات التي تم تحريزها على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

وطالبت بإرسال هذه المنشورات للشركة المنتجة مالك المستحضر ولشركات التوزيع لتجميد الأرصدة الموجودة لديهم، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان