رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. في الليلة الكبيرة لمولد الحسين.. مدح وطعام وتكثيف أمني

بالصور.. في الليلة الكبيرة لمولد الحسين.. مدح وطعام وتكثيف أمني

أخبار مصر

الالاف من المواطنين احتفالاً بمولد الامام الحُسين

بالصور.. في الليلة الكبيرة لمولد الحسين.. مدح وطعام وتكثيف أمني

مصطفى سعداوي - عربي السيد 17 فبراير 2015 20:51

احتشد آلاف المواطنين من مختلف المحافظات مساء اليوم الثلاثاء، لإحياء الليلة الكبيرة في مولد الإمام الحُّسين، وسط تواجد أمني مكثف بمداخل ومخارج المسجد خشية وقوع أعمال عنف أو تفجيرات.

 

ونصبت العديد من الطرق الصوفية والرفاعية وغيرها الخيام في مختلف أرجاء الساحات المحيطة بالمسجد لتقديم الطعام للوافدين وإقامة حلقات الذكر والمدح التي تهتز لها الأبدان في الليلة الختامية. 

 

"جينا لسيدنا الحسين حبا لأجل سيدنا النبي فهو اللي قال الحسين مني وأنا منه".. هذا أول ما بدأ به بلال مصطفى الشحات حديثه الذي أكد فيه أنه سنويا يأتي في نفس هذا التوقيت من مركز السنبلاوين ليحتفل بمولد الحسين ويعد الطعام للأحباب والزائرين الذين يحرصون على القدوم من كل الأنحاء للمشاركة بحلقات الذكر والطعام.

 

وأضاف بلال لـ "مصر العربية"، أنه يتكفل بنفقات الطعام وإعداده صدقة لوجه الله كل عام بكل الموالد ولا يطلب جزاءً نظير ذلك، مشيرًا إلى أن حبه لسيدنا محمد والحسين يجعله يحمل الخضروات حتى القاهرة بكل حب.

 

وفى حلقات دائرية ضمت في البداية سبعة أشخاص وأخذت في الاتساع شيء فشيء مع تصاعد مدح سيدنا النبي والحسين، من بنيها " أنا فى رحاب الحسين اترك كل همومي، واتى إليه لأنه الغالي، الله حي، مدااااااد، سيدنا الحسين أنا عندك روحى عندك يا سيدنا نعم يا ولى النعم فزدنا نعم ولى النعم".  

 

وقال عبدالرحيم حافظ القادم من محافظة أسيوط للاحتفال: آتي كل عام قبل المولد بأسبوع، حيث تقام حلقات الذكر والمدح طوال اليوم، وليست ساعة واحدة فقط.

 

أما محمود موسي أحد المداحين فقال توارثت المدح عن أجدادي فكلهم كانوا يتقنون هذا النوع من الفن.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان