رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال "مصر إيران" بالسويس يضربون كليًا عن العمل

عمال مصر إيران بالسويس يضربون كليًا عن العمل

أخبار مصر

عمال مصر إيران يعتصمون ويضربون كليًا عن العمل - أرشيفية

لتنفيذ مطالبهم..

عمال "مصر إيران" بالسويس يضربون كليًا عن العمل

أحمد بشارة 17 فبراير 2015 16:38

دخل 2600 عامل بشركة مصر إيران للغزل والنسيج، اليوم الثلاثاء، في إضراب كامل عن العمل، اعتراضًا على ممطالة المهندس أسامة أبو شادي رئس مجلس الإدارة في تنفيذ مطالبهم.

 

وتمثلت مطالب العمال في صرف الزيادة السنوية المقررة لهم منذ يوليو الماضي المقدرة بـ 10% على الراتب الأساسي، واعتماد الحافز الشهري على الاساسي المقدر بـ 50% بعد زيادة علاوة يناير 2015، وصرف الحافز السنوي المقدر بـ 110 أيام.

 

وأوضح محمود محسن فني لحام بالشركة، أن العمال حرروا محضرًا، أمس الاثنين، في قسم شرطة عتاقة بالسويس، ما دفع الأمن الوطني إلى الحضور إلى الشركة والحديث معهم وتفهم أوضاعهم.

 

وأضاف "محسن" في تصريح لـ "مصر العربية" أنَّ السيد غنيم، رئيس النقابة العامة لشركة مصر إيران وعضو النقابة العامة لاتحاد عمال مصر، حضر إلى الشركة بعض قدوم الأمن الوطني وطلب منهم الانتظار حتى يوم 28 من الشهر الجاري لتنفيذ مطالبهم، الأمر الذي رفضه العمال ودفعهم إلى طرده من الشركة، وهددوا بإيقاف العمل نهائي بالشركة وهو ما حدث اليوم.

 

وأكد "محسن" أن العمال أضربوا بشكل كامل بعد أن كان الإضراب جزئيا لمدة 3 أيام، لافتًا إلى أن إضراب اليوم هو خطوة أولى للتصعيد في حال عدم تنفيذ مطالبهم، وسيضربون عن الطعام المرحلة المقبلة.

 

من جانبها، كشفت دار الخدمات النقابية والعمالية مطالب أخرى للعمال خاصة بتطهير الشركة من رئيس مجلس الإدارة، إلا أنهم تركوا مطالب الفساد للنائب العام، واكتفوا بالمطالبة بحقوقهم.

 

وكان عمال الشركة قد دخلوا، السبت الماضي، في إضراب جزئي عن العمل بعد تجاهل إدارة الشركة لمطالبهم والمماطلة في تنفيذها بداعي عدم القدرة في اتخاذ قرارات حتى عقد اجتماع مجلس إدارة، هو ما لم يتم حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا:

ضبط 3 عمال خردة بتهمة اختطاف موظف وسائق بالخانكة

معهد أمريكي: إيران تخطط لمهاجمة مصر من الغرب والجنوب

"دولي العمال العرب" يقترح توقف 5 دقائق عن العمل

عمال شركة يونيفرسال بمدينة 6 أكتوبر ينهون اعتصامهم

بالفيديو والصور.. مظاهرة بدوران شبرا للمطالبة بتأمين العائدين من ليبيا

"نحو قانون عادل": موقف الحكومة في "ذبح المصريين بليبيا" متخاذل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان