رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. أسوان تستعد للسيول بعد إعلان الأرصاد احتمالية سقوطها

بالصور.. أسوان تستعد للسيول بعد إعلان الأرصاد احتمالية سقوطها

أخبار مصر

مخرات السيول جنوب أسوان

بالصور.. أسوان تستعد للسيول بعد إعلان الأرصاد احتمالية سقوطها

منة الأسواني 17 فبراير 2015 16:02

رفعت محافظة أسوان حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لسقوط أي أمطار أو سيول، بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عدم استقرار الطقس بدءًا من الغد واحتمالية سقوط أمطار وسيول على محافظات الجنوب.

وبدأت لجنة مشكلة برئاسة المهندس محمد مصطفي السكرتير العام للمحافظة عملها لمراجعة 55 مخرًا صناعيًا بطول المحافظة من الشراونة شمالاً وحتى مدينة أسوان جنوبًا للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال أي سيول تتعرض لها المحافظة خلال الأيام القادمة.

ورصدت عدسة "مصر العربية" انتهاء تجهيز عدة مخرات جنوب محافظة أسوان .

وقال محافظ أسوان اللواء مصطفي يسري إنه بعد الأزمة التي مرّت بها المحافظة عقب سيول 2010، والتي نتج عنها انهيار عشرات المنازل بدأ تفعيل دور مراكز الأزمات المنتشرة بالمحافظة تفاديًا لتكرار الأمر.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصر العربية أنه تم تكليف قواعد الجراد بالصحراء الشرقية والغربية بمراقبة الحالة الجوية، ليتم إبلاغ مركز الأزمات عن أي تغير في الطقس أو سقوط أمطار.

وعلى الجانب الآخر بدأت أقسام الطوارئ بالمستشفيات من إنهاء استعداداتها لتوفير كافة الأدوية والأمصال والعقاقير، مع التأكد من صلاحية الأجهزة اللاسلكية للاستقبال والإرسال .

وأشار يسري أنه يتم التفتيش على الاحتياطي الاستراتيجي للمواد التموينية والبترول، مع وضع فرق المتطوعين بمراكز الشباب والجمعيات الأهلية في حالة تأهب لتحقيق التدخل السريع .

ومن جانبها أعدت مديرية الشئون الاجتماعية  3250 خيمة وبطانية موزعة على جميع مدن ومراكز المحافظة .

 وقال إبراهيم جاد الرب، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية: إنه في حالة حدوث خسائر أو أضرار ناجمة عن السيول، سيتم بحث الحالات المضارة لصرف تعويضات لها عن طريق لجان الإغاثة المنتشرة في ربوع المحافظة .

وأضاف في تصريحات خاصة لمصر العربية أن الوزارة أنشئت غرفة عمليات بكل مدن المحافظة لمواجهة أي سيول قد تحدث في الأيام القادمة.

وعلى جانب آخر زوّدت مديرية الشباب والرياضة غرفة عملياتها ب300 بطانية ومرتبة ووسادة وخيمة إيواء .

وأشار محمد صلاح وكيل مديرية الشباب الرياضة، أنّه تم عمل غرف عمليات بكل إدارة فرعية وأعداد فرق الجوالة والتطوع على أهبة الاستعداد بجميع مراكز الشباب بالمحافظة .

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان