رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مميش: 75% من أسطول الكراكات العالمي يعمل بالقناة الجديدة

مميش: 75% من أسطول الكراكات العالمي يعمل بالقناة الجديدة

أخبار مصر

مميش خلال اللقاء

مميش: 75% من أسطول الكراكات العالمي يعمل بالقناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 17 فبراير 2015 13:54

قال الفريق مهاب مميش (رئيس هيئة قناة السويس) إن أكبر عملية تكريك في العالم تتم حاليا بقناة السويس الجديدة، موضحًا أن 75% من أسطول الكراكات العالمي يعمل حاليًا بالقناة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال استقباله للمستشار محفوظ  صابر وزير العدل ووفد من وزارة العدل بمبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، لاستعراض مشروعي التنمية بقناة السويس والقناة الجديدة وما تم تنفيذه حتى الآن بكلا المشروعين.

 

لفت مميش إلى ارتفاع معدلات التكريك الشهرية إلى 25 مليون متر مكعب خلال الشهر الجاري، وأنه من المتوقع أن تصل إلى 27 مليون متر مكعب خلال الشهر المقبل.

 

وقال مميش: إن هناك ارتفاعا في معدلات مرور السفن بقناة السويس هذا العام عن العام الماضي، على الرغم من أعمال التكريك القائمة حاليًا دون تعطل للملاحة.

 

وأشار مميش إلى أن مشروعي تنمية منطقة القناة والقناة الجديدة كان ضروريًا لاستيعاب النمو في حجم التجارة العالمية وللقضاء على فكرة شق قنوات بديلة بالمنطقة.

 

وأوضح أن المخطط التفصيلي لمشروع تنمية قناة السويس يضم 6 موانئ ومنطقتين صناعيتين، من بينهم ميناء الأدبية والذى سيتم به إنشاء أحواض عائمة لاستقبال حفارات البترول، وأيضا ميناء الطور الذى سيتم إنشاء رصيف سياحي ومنطقة لإصلاح وبناء السفن من قبل القوات المسلحة.

 

وفى نهاية اللقاء أهدى مميش للمستشار محفوظ صابر وزير العدل درع الهيئة، بينما اهدى وزير العدل مميش مصحفا .

 

 


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان