رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الصحة: 11 قتيلا و512 مصابًا حصيلة اشتباكات الأربعاء

الصحة: 11 قتيلا و512 مصابًا حصيلة اشتباكات الأربعاء

أخبار مصر

اشتباكات -ارشيف

الصحة: 11 قتيلا و512 مصابًا حصيلة اشتباكات الأربعاء

الأناضول 04 يوليو 2013 09:45

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية د. يحيي موسى، إن إجمالي عدد المصابين في اشتباكات أمس الأربعاء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بمختلف المحافظات هي 512 مصابًا و11 حالة وفاة.

 


وفي تصريحات لمراسلة الأناضول، أضاف يحيى: "هناك حالة وفاة بالقاهرة وتحديدًا في ميدان رابعة العدوية، و4 بالإسكندرية، و4 في مرسى مطروح و2 بالمنيا، وجميعهم بطلق ناري".


واندلعت أعمال عنف، أمس الأربعاء، في عدة مدن مصرية؛ رفضًا من مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي للبيان التي أصدره الجيش وأعلن بموجبه تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور رئيسا للبلاد لفترة مؤقتة لحين إجراء انتخابات رئاسية.


وتضمن بيان أصدره الجيش، مساء الأربعاء، تعطيل العمل بالدستور الحالي الذي تم إقراره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأداء عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا كرئيس مؤقت للبلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وفي أول رد فعل على بيان الجيش، قال الرئيس المقال في بيان إن "الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة (الجيش) تمثل انقلابا عسكريا مكتمل الأركان، وهو مرفوض جملة و تفصيلا من كل أحرار الوطن الذي ناضلوا لكي تتحول مصر إلى مجتمع مدني ديموقراطي".


ولا يزال الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المنتمين للتيارات الإسلامية في ميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر شرقي القاهرة.


ويخشى المصريون أن تنجر البلاد إلى أحداث عنف واسعة جراء حالة الاستقطاب الحادة التي تسود الساحة السياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان