رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إلقاء القبض على 123 شخصًا في كفر الشيخ

إلقاء القبض على 123 شخصًا في كفر الشيخ

أخبار مصر

ضبط - أرشيف

إلقاء القبض على 123 شخصًا في كفر الشيخ

الأناضول 04 يوليو 2013 07:37

ألقت قوات الأمن بمحافظة كفر الشيخ، مساء الأربعاء، القبض على 123 فردًا من المتورطين فى أحداث شغب بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المقال محمد مرسي، بحسب مصدر أمني.


وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أنه عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وبيضاء (آلات حادة), وتم احتجازهم بأحد معسكرات قوات الأمن بالمحافظة، وجارٍ استجوابهم من خلال فريق من المحققين.


واندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية بين مؤيدين ومعارضين لمرسي في أحد الشوارع الرئيسية بمدينة كفر الشيخ، شمال دلتا النيل، قبل إذاعة بيان القوات المسلحة، ما أسفر عن إصابة أكثر من 150 مصابًا.


وقال شهود عيان إنهم فوجئوا باندلاع الاشتباكات دون معرفة أسبابها بين مؤيدين ومعارضين لمرسي، استخدمت فيها طلقات نارية، مشيرين إلى أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الاشتباكات وقامت بفضها وسيطرت على الموقف.


فيما قالت مصادر طبية إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيح الحكومي وكذلك مستشفى القوات المسلحة، وبعضهم إصابته خطيرة.


وأعلنت القوات المسلّحة المصرية، مساء أمس الأربعاء، تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا شؤون البلاد، وقالت إنها قرارات أتت استجابة لمطالب الشعب.


لكن الرئيس المقال محمد مرسي دعا إلى عدم الاستجابة إلى ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري" والحفاظ على سلمية الأداء وتجنّب التورّط في دماء أبناء الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان