رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيج: لا ندعم التدخل العسكري في نظام ديمقراطي

هيج: لا ندعم التدخل العسكري في نظام ديمقراطي

لندن - أ ش أ 04 يوليو 2013 04:28

<a class=وليام هيج - ارشيفية" src="/images/news/7f174c662f7fed656804a861b4ffcb5e.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج ان بلاده لا تدعم التدخل العسكري لانهاء خلاف في نظام ديمقراطي ، داعيا كافة الأطراف المصرية بإظهار القيادة والرؤية التي تحتاجها مصر خلال الفترة الانتقالية.

وقال هيج -بيان له- :"لا تدعم المملكة المتحدة التدخل العسكري لإنهاء الخلاف في نظام يوصف بأنه ديمقراطي وقد جاءت فرصة مصر في الوصول الى مستقبل ديمقراطي بعد معاناة كبيرة قام بها الشعب المصري منذ عامين ونصف".
وأضاف: "نطالب كافة الأطراف أن توضح القيادة والرؤية التي يحتاج إليها مصر لتجديد الفترة الانتقالية ومن المهم لهم الرد على الرغبة القوية للشعب المصري للحصول على تنمية اقتصادية وسياسية لبلادهم".
وأشار هيج إلى انه من وجهة نظر بريطانيا فان هذه العملية يجب أن تتضمن كافة المجموعات في المجتمع المصري على قدم المساواة التي تؤدي إلى انتخابات مبكرة وعادلة يشارك فيها كافة الأحزاب وتشكيل حكومة مدنية.
واختتم هيج بيانه بالإشارة إلى أن العملية الديمقراطية وتشكيل حكومة بشكل اتفاقي ستؤدي إلى الاستقرار والرفاهية التي يسعى الشعب المصري إلى تحقيقها.
وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، قداعلن  تعطيل العمل بالدستور مؤقتا، وتكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور، بإدارة شئون البلاد حتى إجراء انتخابات رئاسة مبكرة.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان