رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جلف نيوز: مصر لديها جرح نازف لم يلتئم

جلف نيوز: مصر لديها جرح نازف لم يلتئم

أخبار مصر

انفلات امنى-ارشيف

جلف نيوز: مصر لديها جرح نازف لم يلتئم

صحف 03 يوليو 2013 15:26

قالت صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية، إن مصر لا تزال لديها جرح نازف لم يلتئم؛ حيث إن انتفاضة 25 يناير كانت تسعى لتغيير العقول، ولكن ما يراه العالم الآن هو أن مصر شهدت مجرد تغيير لأوجه أشخاص لديهم نفس طريقة تفكير من هم كانوا في عهد "حسني مبارك" السابق.

 

وأضافت الصحيفة أنه بعد مرور عامين على الإطاحة بالديكتاتور "حسني مبارك"، لا تزال مصر دولة فاشلة بالفعل؛ فوفقا لمؤشر الدول الفاشلة، صُنفت مصر رقم 45 قبل عام من الثورة المصرية، لكن الوضع لمصر ساء إلى المرتبة 31 بعد سقوط مبارك.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مصر تشهد تآكلا لسلطة الدولة، حيث من المفترض أن تقدم الدولة الأمن والعدالة؛ المطلبين الرئيسيين للدولة، لكن القانون والنظام بها يتفككان؛ فوفقا لوزارة الداخلية المصرية، ارتفع عدد القتلى بنسبة 130% وحالات السرقة 350% والاختطاف 145% خلال عام 2012.

وتابعت الصحيفة إن الأشخاص يتم إعدامهم في الشوارع في مصر، بينما يلتقط آخرون صورا للمشهد، مذكرة أن ذلك يحدث في القرن 21 وليس أثناء الثورة الفرنسية.

وقالت الصحيفة، إن الشعور العام الآن بأنه لم يعد هناك سلطة الدولة في مصر لفرض القانون والنظام، وبالتالي يعتقد الجميع أن أي شيء جائز، وهذا بطبيعة الحال يخلق الكثير من الخوف والقلق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان