رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ابنه مؤسس الإخوان: لن يستمر لمصر رئيس إذا رحل مرسي

ابنه مؤسس الإخوان: لن يستمر لمصر رئيس إذا رحل مرسي

الأناضول: 02 يوليو 2013 17:01

طالبت "استشهاد حسن البنا"، ابنة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، قوى المعارضة والسلطة الحاكمة بضرورة التوافق على حل تخرج به مصر من الأزمة الحالية، رافضة أن يتمثل الحل في رحيل الرئيس محمد مرسي.

وقالت في تصريحات لوكالة الأناضول: "لابد أن يقدم كل طرف تنازلات حتى تمر الأزمة الحالية، التي ستعصف باستقرار مصر".

 

ورفضت أن يكون الحل هو الانتخابات الرئاسية المبكرة، مضيفة: "إذا حدث ذلك، فلن يستمر أي رئيس في حكم مصر لفترة طويلة".

 

وحول ما يردده الطرف المعارض من أن رفض الانتخابات المبكرة يعكس خوفا من "انحسار" شعبية الإخوان في الشارع، قالت : "إذا كان الأمر كذلك، فلماذا الالتفاف إذن؟، من المفترض أننا مقبلون على انتخابات برلمانية يمكن للمعارضة أن تحصد فيها الأغلبية إذا كانت تثق في تآكل شعبية الإخوان، ومن ثم تشكل الحكومة وتطرح الثقة في الرئيس، وذلك وفق للدستور الجديد".

 

وتقر حفيدة مؤسس الجماعة بوقوع "أخطاء" خلال العام الأول من حكم الرئيس مرسي، لكن هذه الإخطاء في رأيها يمكن تداركها بالتوافق، لأن وضع البلد لا يتحمل عدم الاستقرار الذي يمكن أن يحدث، إذا لم يحدث التوافق.

 

واستبعدت "استشهاد" وجود نية لدى القوات المسلحة للانقلاب على الرئيس، مضيفة: "ثقتنا كبيرة في الجيش المصري، كما أن تجربة المرحلة الانتقالية بين تسلم السلطة من الرئيس السابق وتسليمها للرئيس مرسي، كانت غير إيجابية بالنسبة لهم".

 

لكن هذه الثقة لم تمنعها من انتقاد البيان الصادر عن قيادة الجيش بالأمس، والذي اعتبره كثير من المصريين مؤيدا لمطالب المعارضة برحيل الرئيس محمد مرسي، وقالت: "البيان أعطى انطباع بأن القوات المسلحة انحازت للطرف المعارض ظنا منها أنه يمثل الأغلبية، وهو ما استفز الطرف المؤيد فقرر الحشد في الميادين هو الآخر". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان