رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عباس شومان: شيخ الأزهر طالبنا بتخفيف العبء عن الجيش

عباس شومان: شيخ الأزهر طالبنا بتخفيف العبء عن الجيش

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

عباس شومان: شيخ الأزهر طالبنا بتخفيف العبء عن الجيش

فادي الصاوي 03 فبراير 2015 17:17

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، طالب الوعاظ والعلماء بالتواجد في كل ميادين وشوارع مصر، حتى في "المقاهي"، حسب تعبيره، لتخفيف العبء عن الجيش، من خلال الوصول للجمهور وتوعية الناس وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة لديهم.

 

وأضاف شومان في الكلمة التي ألقاها اليوم بالندوة الثقافية المقامة بقاعة الأزهر للمؤتمرات تحت عنوان "جهود الأزهر الدعوية في مواجهة الإرهاب"، أن المؤسسة تعمل في صمت ولا تتحدث كثيرًا، فنحن نهتم بالعمل أكثر من الاهتمام بالترويج الإعلامي.

 

وأشار إلى أن المسؤولية زادت كثيرًا على أعناق وأكتاف علماء الأزهر، فنحن في حالة حرب حقيقية، وهي ليست مسؤولية الجيش والشرطة فقط بل كل المصريين، وعلماء الأزهر في المقدمة.

 

ووجه كلمته للحضور من علماء الأزهر قائلًا: "المصريون جميعًا ينتظرون منكم الكثير في هذه المرحلة، فقد جرَّبوا الكثير من التيارات الأخرى، وأيقنوا أنه لا بديل عن الأزهر، فكونوا عند حسن ظن ربكم وشعبكم وأزهركم، فسوف تُسألون أمام الله عز وجل إن قصرتم".

 

وأضاف: "افتحوا صدوركم للشباب، ولا تكتفوا بالمساجد فقط، وخصِّصوا مكانًا للشباب، في مناطق الوعظ، من المسلمين وغير المسلمين، عاملوهم كآباء لا كعلماء، فبعض الشباب لديهم أفكار وأخطاء غزت عقولهم، وتحملوا منهم ما يقولونه في حقنا وحقكم، وعاملوهم باللين، فلقد غزا هؤلاء المتطرفون الشباب بأفكارهم المسمومة".

 

وأوضح وكيل الأزهر أن الإسلام بريء ممَّنْ قتلوا جنودنا في شمال سيناء، ومِن كلِّ مَنْ يقتل ويفجِّر ويمارس الإرهاب باسم الدين، وباسم نصرة بيت المقدس.

 

وأكد أن الفاعلين أهلُ غدر وخيانة، وقد حرم الإسلام الحنيف الغدر والخيانة، حتى للمعادِينَ من غير المسلمين.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان