رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: نسعى لإنشاء قاعدة بيانات للمصابين بفيروس سي

الصحة: نسعى لإنشاء قاعدة بيانات للمصابين بفيروس سي

أخبار مصر

وزير الصحة

الصحة: نسعى لإنشاء قاعدة بيانات للمصابين بفيروس سي

بسمة عبدالمحسن 03 فبراير 2015 13:36

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن الوزارة تفعّل إجراءات مكافحة العدوى في كافة المنشآت الطبية، بالإضافة إلى دعم بنود الأبحاث المتعلقة بفيروس  (c)، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى عمل قاعدة بيانات حول إصابات فيروس (c) لرسم خرائط مرضية للإصابات في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في تدشين الحملة القومية لمكافحة العدوى بفيروس (c)، اليوم تحت شعار "بالعلم نبنيها.. وبأيدينا نحميها" التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وحدة التوعية للوقاية من فيرس سي بجامعة دمنهور، وبرعاية وزارات الصحة، التعليم العالي، البحث العلمي، وأكد الوزير أن الخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تسير وفق الجدول الزمني المحدد لها.

 

وأضاف وزير الصحة أن الوزارة أطلقت الخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لإدخال علاج فيروس سى الجديد لمنظومة العلاج بعد إجراء الدراسات الإكلينيكية اللازمة التي أقرت بأن فاعليته العلاجية تصل لـ٩٠٪، مشيرًا إلى أن الممارسات الخاطئة تساعد في نقل العدوى وزيادة نسبة الإصابة بالفيروس إلى ١٥٠ ألف حالة جديدة سنويًا.

 

وأوضح أن خطة الوزارة لمكافحة الفيروسات الكبدية تقوم على عدة محاور، ولا شك أن من أبرزها محور التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي للوقاية والحماية من الفيروس، مؤكدًا أن نجاح استراتيجية الدولة لمكافحة الفيروسات الكبدية لن يتأتى سوى بتضافر جهود كل فئات المجتمع المصري.

 

وشدد على أن الحملة تهدف إلى تغطية عشر محافظات وهي: "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، الإسكندرية، ودمياط" بواقع ثلاث قرى بكل محافظة طبقًا للعوامل الديموغرافية المعروفة علميًا بطرق انتشار فيروس c داخل هذه المناطق.

 

وأفاد عدوي أن الحملة تضم عددا من الكوادر الشبابية المدربة على أحدث وسائل التوعية لمكافحة انتشار الفيروس بعد تثقيفهم علميا بطرق العدوي والوقاية من المرض، بالإضافة لتمكين الشباب وتفعيل دوره في التصدي للمشكلات القومية التي تواجه مجتمعنا المصري وتعوق تنميته.

 

اقرأ أيضا:

مؤتمر صحفي لإعلان نتائج العلاج بـ سوفالدي نهاية فبراير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان