رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

نادي القضاة يدعو للاحتشاد الأربعاء لتمكين "عبدالمجيد"

نادي القضاة يدعو للاحتشاد الأربعاء لتمكين "عبدالمجيد"

مصر العربية: 02 يوليو 2013 16:22

دعا نادي قضاة مصر القضاة وشباب النيابة العام للاحتشاد صباح غد الأربعاء أمام مكتب النائب العام في القاهرة لتمكين النائب العام المقال، عبد المجيد محمود، من العودة لمنصبه.

 

وأصدرت محكمة النقض صباح اليوم حكما نهائيا ببطلان تعيين خلفه، النائب العام الحالي، طلعت عبد الله، والذي عينه الرئيس، محمد مرسي، بعد إقالة محمود في نوفمبر الماضي.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده نادي القضاة، صباح اليوم عقب صدور الحكم بمقر نادي القضاة في القاهرة، قال رئيسه أحمد الزند إن الحكم حسم وبشكل واضح أزمة النائب العام (التي نشبت بين بعض القضاة ومرسي عقب إقالة عبد المجيد محمود)، وإن النائب "الشرعي" هو عبد المجيد محمود.

 

ودعا الزند أعضاء أندية قضاة مصر في المحافظات وشباب النيابة العامة للاحتشاد غدا أمام مقر النائب العام في القاهرة لتمكين محمود من العودة لمنصبه.

 

وحذر الزند، حسن ياسين، مساعد النائب العام والذي يتولى مهام النائب العام لحين الفصل فيمن سيخلف طلعت عبد الله، مما وصفه بـ "العبث" بالأوراق والمستندات أو التخلص منها في محاولته "التستر" على "جرائم النائب العام السابق حتى يفلت من المسائلة"، على حد قوله.

 

من جانبه قال عبد المجيد محمود خلال المؤتمر الصحفي إنه لن يتم تنفيذ حكم محكمة النقض "إلا بناءً على إجراءات صحيحة".

 

وفي سياق متصل حاصر عدد من القضاة مكتب حسن ياسين، وطالبوه بالاستقالة من منصبه كقائم بأعمال النائب العام.

 

وأقال مرسي في نوفمبر الماضي النائب العام عبد المجيد محمود بدعوى أنه تم من رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وعيَّن بدلا منه طلعت عبد الله، وهو ما أزكى التوتر بين مرسي وعدد كبير من القضاة الذين لم يعترفوا بهذا القرار بدعوى أنه تم بشكل غير دستوري وفيه "تغول" على مؤسسة القضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان