رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. اعتصام جديد لعمال مصنع بيبسي سوهاج

بالصور.. اعتصام جديد لعمال مصنع بيبسي سوهاج

أخبار مصر

عمال بيبسى سوهاج

بالصور.. اعتصام جديد لعمال مصنع بيبسي سوهاج

رضوان الشريف 02 فبراير 2015 16:06

دخل أكثر من 200 عامل بمصنع "بيبسي" بسوهاج في اعتصام جديد اليوم الاثنين بسبب تجاهل المسؤولين لهم.

كانت إدارة المصنع عادت مرة أخرى لإغلاق المصنع بسبب الخسائر التي يلحقها بالشركة، على حد قولهم.

وأصر العاملون على الاعتصام بالرغم من محاولات عدة من مديرية القوى العاملة والأمن بحل الأزمة من خلال التفاوض مع إدارة شركة "بيبسي"، إلا أنهم رفضوا ذلك.

وبدأت الأزمة في منتصف شهر ديسمبر الماضي عندما فوجئ العاملون بالمصنع بقرار من إدارة الشركة بإغلاق فرعها الوحيد في الصعيد والكائن في سوهاج.

وعللت الشركة قرارها نتيجة الخسائر التي ألحقت بها من الفرع طوال فترة عملها وبتدخل محافظ سوهاج ومديرية القوى العامة تم التفاوض مع إدارة الشركة بالتراجع عن القرار، وبالفعل خرجت الشركة ببيان تؤكد فيه استمرارها في العمل، وبعد أكثر من شهر عادت الشركة مره أخرى لتؤكد إصرارها على إغلاق المصنع، ما دفع العاملين للجوء إلى الاعتصام مرة أخرى.

ورفع العاملون لافتات ناشدوا فيها المسؤولين ورئيس الجمهورية بالتدخل، وأنهم لن يتركوا مصدر رزقهم أبدا ولن يمنعهم إلا الموت من المطالبة بحقوقهم وأن أسرهم في طريقها للتشرد لأنهم لا يملكون مصدر دخل آخر.

وذكر عدد من العاملين أن السبب وراء غلق المصنع هو بيع أرض المصنع التي تصل إلى أكثر من 500 مليون جنيه والإدارة تمارس ضغوطًا على العاملين للتسوية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان