رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق مشروع التعريف بالإسلام برواق اللغات الأجنبية في الجامع الأزهر

 انطلاق مشروع التعريف بالإسلام برواق اللغات الأجنبية في الجامع الأزهر

أخبار مصر

شيخ اﻷزهر د.احمد الطيب

انطلاق مشروع التعريف بالإسلام برواق اللغات الأجنبية في الجامع الأزهر

أسماء أبوبكر 02 فبراير 2015 12:13

بدأ الرواق الأزهري بالجامع الأزهر في عقد سلسلة محاضرات باللغات الأجنبية وورش عمل للتعريف بصحيح الإسلام وللإجابة على الأسئلة التي يكثر تلقيها بشأن الإسلام.

وقال الشيخ حسام الدين علام الأزهري، محاضر الفقه باللغة الإنجليزية بالجامع ومنسق المجالس العلمية باللغة الإنجليزية إنّ المحاضرات تركز بشكل جوهري على تبيين أن الإسلام منهج حياة يقوم على التراحم والعدل والمساواة واحترام جميع بني البشر، فالكل أمام الله سواء يتفاضلون بالتقوى والعمل الصالح.

وأضاف أنّه قد استفاد من هذه المحاضرات حتى الآن مسلمون وغير مسلمين من دول مختلفة كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبولندا والهند وماليزيا وإندونيسيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا، والذين أعربوا بدورهم عن تقديرهم البالغ للجهود المبذولة من قبل الأزهر الشريف ولتمكينهم من فهم حقيقة الإسلام بأسلوب عصري وميسر.

جدير بالذكر أنّ إدارة الجامع الأزهر كانت قد دشّنت في وقت سابق من العام الماضي مشروع المجالس العلمية باللغات الأجنبية الذي يهدف إلى توفير الخدمات التعليمية بشكل مجاني في كل العلوم الشرعية التي لا غنى للمسلم عنها.

اقرأ أيضًا:

الأزهر: سحب ترخيص الخطابة من مستشار وزير الأوقاف السابق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان