رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة لإزالة التعديات على 60 ألف فدان بالمنوفية

حملة لإزالة التعديات على 60 ألف فدان بالمنوفية

أخبار مصر

أكبر حملة إزالات بالمنوفية

بالصور..

حملة لإزالة التعديات على 60 ألف فدان بالمنوفية

شيماء محمد 01 فبراير 2015 15:00

قاد الدكتور أحمد شيرين محافظ المنوفية واللواء ممتاز فهمي مدير أمن المنوفية، ومدير مرور المنوفية، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، حملة موسّعة لإزالة التعديات في المحافظة على الأراضي الزراعية بمساحة 60 ألف فدان في مدينة السادات بالظهير الصحراوي بمنطقة الجبل.

يذكر أنها المرة الثالثة على مدار السنوات الثلاثة السابقة التي يتم فيها إزالة هذه التعديات؛ حيث إن هذه الأرض مخصصة لجهاز التعمير والإسكان ومن المفترض إقامة وحدات سكنية ينتفع بها محدودو الدخل.

شارك في الحملة 105 ضباط شرطة وما يزيد عن 40 مجموعة قتالية و10 تشكيلات أمن مركزي، بالإضافة لـ 2 مدرعة من القوات المسلحة.

والتقى محافظ المنوفية عددًا من المزارعين المتعدين على الأراضي، الذين أبدوا غضبهم من أعمال الإزالة وتضررهم من تدمير المحصول، موضحًا أنه قد سبق توجيه إنذارات لهم على مدى الستة أشهر الماضية ولم يتم الاستجابة لها.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه سيتم طرح المساحات التي تم إزالة التعديات منها للاستثمار والانتفاع بها في مشروعات تعود على البلاد بالنفع.

وشدّد محافظ المنوفية على أن أملاك الدولة خط أحمر لا يجب تجاوزه، وأنه سيتم معاقبة أي متعدٍ عليها، وذلك إعمالا للقانون وإرساءً لسيادة الدولة.

وأكد على ضرورة استغلال هذه الأراضي فورًا حتى لا تكون عرضة لأي تعديات أخرى، وأن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الجهات المعنية لرصد أي تعديات التي سيتم التعامل معها بيد من حديد وبدون تهاون.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان