رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال "بتروشهد" للبترول يهددون بالإضراب عن العمل للمطالبة بالتعيين

عمال بتروشهد للبترول يهددون بالإضراب عن العمل للمطالبة بالتعيين

أخبار مصر

صورة أرشيفية

عمال "بتروشهد" للبترول يهددون بالإضراب عن العمل للمطالبة بالتعيين

على العفيفي 31 يناير 2015 15:53

هدد العاملون بشركة بتروشهد للبترول، بمنطقة وادي النطرون، للدخول في إضراب عن العمل ووقف استخراج المواد البترولية من المناطق التي تشرف عليها الشركة، احتجاجًا على مماطلة مجلس إدارة الشركة في تعيينهم رغم مرور عدة سنوات على عملهم بنظام الأجر اليومي.

وقال أحد العاملين لـ"مصر العربية": إن العاملين في الشركة والبالغ عددهم 80 فردًا قدموا شكاوي إلى كل من وزير البترول ووزير القوى العاملة ورئيس الجمهورية، بسبب تعنت مجلس الإدارة الشركة معهم في التعيين.

وأضاف العامل، أن شركتي "نور بيتكو" و"قارون" إنتاج كل منهما 4 ألف برميل يومياً ومعين بهما من 300 إلى 400 عامل، في حين أن شركة "بتروشهد" إنتاجها اليومي 27 ألف برميل المعينين بها 140 شخصًا فقط.

وأوضح أن العاملين في الشركة تحدثوا إلى الشريك الأجنبي بها المتمثل في المهندس سيد رزق والشريك المصري أحمد الهواري ممثل عن الهيئة العامة للبترول التي تملك 51 % من الشركة، ووعدوهم في شهر ديسمبر الماضي بالتعيين، إلا أنهم تراجعوا بعدها، ورفع المرتب فقط 118 جنيهًا دون التعيين.

وأكد العامل، إن مطلب عمال "بتروشهد" واحد فقط وهو تحويلهم من "أنفار" تابعين لمقاول شركة "المستقبل" المهندس قاسم إلى موظفين معينين بالشركة.

بتروشهد للبترول شركة مساهمة تأسست في عام2007، وهي مملوكة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، بالإضافة إلى شريك أجنبي يملك بها 49 %، مقرها الرئيسي في حي المعادي.

 

 

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان