رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. محلب يفتتح جراج التحرير بتكلفة مليار جنيه

بالصور.. محلب يفتتح جراج التحرير بتكلفة مليار جنيه

أخبار مصر

محلب في حفل الافتتاح

بالصور.. محلب يفتتح جراج التحرير بتكلفة مليار جنيه

علي العفيفي 31 يناير 2015 09:03

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء جراج التحرير، صباح اليوم، وسط حضور مكثّف من وزراء وفنانين وشخصيات سياسية وعامة.

وأكد جلال السعيد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لخفض حجم التكدس المروري بالعاصمة عن طريق إقامتها لثلاثة جراجات هم التحرير وروكسي وشيراتون.

وتكلف إنشاء جراج التحرير مليار جنيه، وتأخّر افتتاحه لعدة مرات لأسباب مختلفة بعد أن كان مقررا افتتاحه بالتزامن مع احتفالات أكتوبر من العام الماضي.

وأنشئ الجراج بعمق 37 مترا، وله 3 مداخل اثنان للسيارات، وآخر للأوتوبيسات.

وحضر حفل الافتتاح العديد من الوزراء من ضمنهم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وغيرهم، وجلال السعيد محافظ القاهرة، وبعض الفنانين.

وتزين ميدان التحرير استعداداً لحفل الافتتاح عن طريق وضع أعلام مصر فوق العمارات، وإعادة طلاء الأبنية وأعمدة الإنارة، ونشر اللوحات الإرشادية بجنبات الميدان.

ويتمتع جراج التحرير بسعة إجمالية تصل 2300 مكان للسيارات مقسّمة إلى قسمين 1700 بالجراج الجديد، و600 بجراج عمر مكرم، بالإضافة إلى 24 مكان للأوتوبيسات السياحية التي تخدم المتحف المصري.

وقامت محافظة القاهرة بتخصيص 21 باص أبيض اللون يكتب عليها (وسط البلد) لتعمل لحساب الجراج فقط، وتخدم المنطقة لتقليل الزحام المروري، مع فرض عدم الانتظار بالطرق بدءًا من بداية العمل بالجراج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان