رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مدارس المنيا تستقبل الترم الثاني بفصول بلا أسقف وقمامة وثعابين

مدارس المنيا تستقبل الترم الثاني بفصول بلا أسقف وقمامة وثعابين

أخبار مصر

مدرسة اطسا بالمنيا

مدارس المنيا تستقبل الترم الثاني بفصول بلا أسقف وقمامة وثعابين

محمد كفافى 29 يناير 2015 15:31

مع قرب انتهاء إجازة نصف العام تستعد بعض مدارس محافظة المنيا لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بفصول بلا أسقف وأخرى محاصرة بأكوام القمامة، وثالثة بالثعابين والبعض وسط المقابر.

قرية إطسا التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا تقع بها مدرسة الشهيد عمران مصطفي عبد الحليم للتعليم الأساسي، والتى تضم أكثر من 900 تلميذ وتعد مثالاً صارخًا لحال الإهمال والواقع السيئ الذى يضرب مدارس المحافظة.

بنيان المدرسة مكون من البلوك الحجرى دون أي تشطيبات والأرضيات بلا بلاط ومعظم الفصول بلا أسقف ودورات المياه غير صالحة للاستخدام، أما المقاعد فمحطمة والتلاميذ مكدسة داخل فصول تسكنها العقارب والثعابين.

ولم يتنه الأمر عند ذلك، بل إن المدرسين يجلسون على المصاطب وحجرة مدير المدرسة مسقوفة بالجريد والأطفال يعيشون فى رعب بسبب مهاجمة الثعابين والعقارب لهم يوميًا.

وفى قرية الإسماعيلية التابعة لمركز المنيا، وعلى الرغم من القرار الصادر بإزالة مدرسة القرية الإعدادية لتهالكها ولسوء حالتها، إلا أنها ما زالت متواجدة وتستقبل المئات من الطلاب يومياً.

 ومن المدارس التى تعانى من الإهمال أيضاً مدرسة زاوية برمشا الابتدائية الكائنة بقرية زاوية برمشا التابعة لمركز العدوة بشمال المحافظة، والتي تستوعب أكثر من 850 طالبًا، المدرسة تقع وسط المقابر ، ما يدفع التلاميذ إلى عدم الذهاب للدراسة خوفًا من مقابر الموتى.

وفي مدينة المنيا تحاصر القمامة مجمع مدارس كفر المنصورة، وكذلك مدرسة السادات بمنطقة أبو هلال، الأمر الذي يتسبب في إصابة الطلاب بالعديد من الأمراض والأوبئة.

 

اقرأ أيضًا:

المنيا-بعد-العثور-على-قنبلة" style="line-height: 1.6;">ذعر بإدارة دير مواس التعليمية بالمنيا بعد العثور على قنبلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان