رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

افتتاح مصنع تدوير قمامة بالإسماعيلية لإنتاج السماد العضوي

افتتاح مصنع تدوير قمامة بالإسماعيلية لإنتاج السماد العضوي

أخبار مصر

وزيرالتنمية المحلية ووزيرة التطوير

افتتاح مصنع تدوير قمامة بالإسماعيلية لإنتاج السماد العضوي

القصاص شركة استثمارية لإدارة المصنع والعمالة من الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 29 يناير 2015 15:04

افتتح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، مصنع تدوير قمامة بالإسماعيلية، والمقام على مساحة إجمالية قدرها خمسة أفدنة بمنطقة أبو بلح بأول طريق الإسماعيلية/ السويس وبتكلفة قدرها 11 مليون جنيه.

وتفقد الوزيران المصنع وتشغيل خطي الإنتاج الذي يستوعب ما يقرب من 480 طنًا من القمامة والمخلفات يوميا، وسعة الخط الواحد تبلغ 30 طنا في الساعة وينتج نحو 12 طنًا من الأسمدة العضوية يوميا طبقا للمخطط له.

وقالت اسكندر: إن افتتاح مصنع تدوير القمامة خطوة هامة لتتويج منظومة النظافة وفصل القمامة من المنبع أو التجمعات السكانية والقائمة على تصنيفها إلى مخلفات عضوية، ويتم نقلها إلى المصنع الذى تم افتتاحه لإنتاج سماد عضوي ويباع بسعر جيد، وباقي المفروزات تعد مشروعا قوميا لتشغيل الشباب والذى يقوم بعمل لعمل فرز أولي للقمامة.

من جانبه قال محافظ الإسماعيلية: إن وزارة التطوير الحضاري ستقوم بإسناد تشغيل المصنع لإحدى الشركات الاستثمارية، والتي سيتم اختيارها من قبل مناقصة ستعلن عنها وزارة التطوير الحضاري، لافتا إلى أنه سيشترط على الشركة الاستثمارية التي ستديره أن يكون العمالة من أبناء الإسماعيلية.

وأضاف أن المصنع يساهم في اكتمال منظومة النظافة بالمحافظة وحل مشكلات النظافة العامة والتخلص من مشكلات القمامة والمخلفات، ويجعل الإسماعيلية من أولى المحافظات في النجاح في حل مشكلات وأزمات التخلص من القمامة والمخلفات، حيث تم اختيار قريتين من الإسماعيلية وقرية من التل الكبير لفصل القمامة من المنبع ونقلها للمصنع.

ومن جانبه قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، خلال تصريحات صحفية، إن هناك مشاريع قومية بصدد الحكومة تنفيذها وعلى رأسها مشروع تشغيل الشباب والذى يشمل إقامة مشروعات لها قيمة مضافة، لافتا إلى أن هذا المشروع تم دراسته بوزارة التنمية المحلية طوال 8 شهور، ويشارك به بنوك حكومية والبنك المركزي لتمويل المشروعات بفائدة بسيط.

وأضاف أنه سيتم تخصيص 5 غرف بكل مجلس مدينة لتكون مقرات للبنوك وللتراخيص للمشروعات التي ستكون مختلفة وغير نمطية وبكل المجالات، فضلا عن البدء في تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح كل مراكز التدريب للشباب بالمجان.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان