رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر تعديلات قانون الري والصرف عقب موافقة مجلس الدولة

ننشر تعديلات قانون الري والصرف عقب موافقة مجلس الدولة

أخبار مصر

مجلس الدولة

ننشر تعديلات قانون الري والصرف عقب موافقة مجلس الدولة

أحمد زكريا 29 يناير 2015 13:52

وافق قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض أحكام قانون الرى والصرف، الصادر بقانون رقم ١٢ لسنة ١٩٨٤.

وفيما يلي نص تعديل بعض أحكام أربعة مواد وهي رقم (٩٠و٩١و٩٢و٩٣):

شمل مشروع القرار تعديل العقوبات التى تم تشديدها حتى وصلت للحبس مدة تزيد على سنة لأى شخص يخالف القانون، وكذلك الغرامات المالية التى تراوحت من ١٠ آلاف جنيه ووصلت إلى ٥٠ ألف جنيه، ويتم مضاعفة العقوبة بالحبس أو الغرامة أو كلاهما معا، فى حالة تكرار المخالفة مرة أخرى.

 

تنص المادة(٩٠) :

 

يعاقب على مختلفة كل حكم نص عليه فى المادتين ٩ و٣٩ بالحبس مدة لا تزيد على سنة بغرامة لا تقل عن ١٠ آلاف جنيه ولا تزيد على ٥٠ ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة فى حال تكرار المخالفة، ويعاقب على مخالفة كل حكم نص عليه فى المواد (٧و٤٨و٥٤و٨١) والبند ج من المادة (٥) والبن(٢) من المادة (٨٢) بغرامة لا تقل عن ٥٠٠ جنيه ولا تزيد على ألفى جنيه.

 

 

وتنص المادة(٩١):

 

يعاقب على مخالفة كل حكم نص عليه فى المواد(١٨و٥١و٥٣) والبند رقم ١ من المادة ٨٢ بغرامة لا تقل عن ٥٠ ألف جنيه ولا تزيد على ألفى جنيه.

 

وتنص المادة (٩٢):

 

يعاقب على قطع النخيل والأشجار دون الحصول على ترخيص بذلك بالمخالفة لنص المادة (٨) بغرامة لا تقل عن مائتى جنيه ولا تزيد على ألف جنيه، ويعاقب على مخالفة اليند رقم (٢) من المادة المشار إليها فى الفقرة السابقة بغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تزيد على ألف جنيه، ولوزارة الرى أن تقوم بالغرس والرعاية على نفقة المخُل بتعهده.

 

وتنص المادة(٩٣):

 

يعاقب على مخالفة كل حكم نص عليه فى المواد (٣٥،٤٥) والبنود (٣،٤،٥،٦،٧) من المادة ٨٢ بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن ١٠٠٠٠ جنيه ولا تزيد عن ٥٠٠٠٠ جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة، ويعاقب على مخالفة كل حكم نص عليه فى المواد ٢٣،٢٤،٣٧،٤٩،٥٧،٧٣،٧٥) والبندين ٨ ، ٩ من المادة ٨٢ والقرارات الصادرة وفقا للمادة ٦٠ بغرامة لا تقل عن ٥٠٠ جنيه ولا تزيد على ٢٠٠٠ جنيه.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان