رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير النقل: قبرص تدعم مصر لعضوية المنظمة البحرية الدولية

وزير النقل: قبرص تدعم مصر لعضوية المنظمة البحرية الدولية

أحمد عطية 29 يناير 2015 11:53

أعلن المهندس هاني ضاحي -وزير النقل- عن اتفاق مع الجانب القبرصي على قيام كلا الطرفين بالترويج لموانئ الطرف الآخر، وكلك الترويج لمنطقة التجارة الحرة المرتبطة بكل ميناء في البلدين، والاستفادة من خبرات الطرف الآخر في مجال تطبيق أحدث نظم التكنولوجيا للموانئ، مضيفًا أنه جار التنسيق بين الطرفين بشأن مذكرة تفاهم بين المينائين لتفعيل هذه التنسيقات.

يأتي ذلك، عقب لقاء ضاحي بنظيره القبرصي، ماريوس ديمتر تيداس وزير النقل القبرصي، لبحث سبل التعاون في مجال النقل البحري والتنسيق والتعاون بين كل من هيئة ميناء الإسكندرية وميناء ليماسول القبرصي لتبادل الخبرات بين المينائين، لزيادة حركة التبادل التجاري والمساهمة في التنمية المستدامة للأنشطة المينائية المختلفة.

 

وقال ضاحي إنه بحث إمكانية دعم رحلات الصادرات من موانئ الإسكندرية إلى ميناء ليماسول القبرصي، من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي (الطرق البحرية السريعة) واستغلال ميناء ليماسول كميناء محوري لهذه الرحلات، مضيفًا أنه سيتم عقد عدة اجتماعات في الفترة المقبلة بين الجانبين لتفعيل هذه الرحلات.

 

وأضاف الوزير أنه تم التنسيق بين الجانبين المصري والقبرصي لدعم ترشح مصر لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية.

 

وأوضح ضاحي أنه تم الاتفاق بين الطرفين على استغلال محطة الركاب البحرية الثانية بيمناء الإسكندرية والتي تم افتتاحها منذ شهر لتنظيم رحلات سياحية بين مينائي الإسكندرية وليماسول بما يساهم في زيادة حركة السياحة ودعم الاقتصاد المصري.

 

ومن جانبه أشار أيمن الشريعي مدير مكتب الوزير للعلاقات الخارجية أن وزير النقل القبرصي أشاد بحالة الاستقرار السياسي والأمني في مصر والجهود التي تبذلها الحكومة لدعم الاقتصاد المصري مشيرا إلى أهمية المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الحكومة المصرية وعلى رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان