رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. ضبط لواء شرطة حاول تهريب آثار بالإسكندرية

بالصور.. ضبط لواء شرطة حاول تهريب آثار بالإسكندرية

أخبار مصر

أحد المومياءات المضبوطة مع المتهم

بالصور.. ضبط لواء شرطة حاول تهريب آثار بالإسكندرية

محمود فخرى 28 يناير 2015 16:02

نجحت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية في ضبط كميات كبيرة من الآثار تضم مومياءات وتماثيل من الذهب الخالص، بحوزة لواء شرطة بالمعاش أثناء محاولته تهريبها من الإسكندرية إلى القاهرة داخل سيارة نصف نقل بمنطقة العامرية غرب المحافظة.

 

كانت معلومات وردت من ضباط مباحث العامرية، بمحاولة لواء سابق بالجيش بتهريب كمية من الآثار، تم عمل كمين بالطريق الصحراوي دائرة العامرية أول، وضبط السيارة وأثناء القبض على المتهم فر هاربًا، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها علي كمية كبيرة من الآثار الفرعونية.

 

وتوجه اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إلى موقع ضبط السيارة، وبجرد المحتويات تبين أنها تضم مومياء فرعونية وتمثالاً كبير الحجم من البازلت و10 تماثيل ذهب و466 عملة معدنية من الذهب والبرونز ترجع لعصور مختلفة ورأس تمثال كبيرة الحجم وعدد من التماثيل الصغيرة.

 

وبالعرض على النيابة، قرر المستشار إبراهيم عزب، مدير نيابة العامرية أول، التحفظ على السيارة، وتشكيل لجنة من هيئة الآثار لإجراء المعاينة لبيان إن كانت آثارًا أو لا، وتحريات المباحث حول الواقعة.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان