رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. مجلة الأزهر تخفي مدح الطيب في سيد قطب

بالصور.. مجلة الأزهر تخفي مدح الطيب في سيد قطب

أخبار مصر

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

بعد تقرير "مصر العربية"..

بالصور.. مجلة الأزهر تخفي مدح الطيب في سيد قطب

فادي الصاوي 28 يناير 2015 13:57

أخفى موقع "مجلة الأزهر" مقدمة كتاب "التراث والتجديد مناقشات وردود" للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، بعد أيام مما نشرته "مصر العربية" بشأن تضمن الكتاب عبارات إشادة ومدحًا للقيادي الإخواني الراحل سيد قطب، صاحب كتاب التفسير في ظلال القرآن.

وقال شيخ الأزهر فى مقدمة كتابه ص 16: "قُلْ مثل ذلك عن الأستاذ سيد قطب وكتبه التي ألفها ليصور عدالة الإسلام الاجتماعية التي تقف دونها الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية في الشيوعية والاشتراكية والرأسمالية".

 

رابط الموضوع الذى تم إخفاؤه ( http://goo.gl/it6nrU )


وساعد هذا الإجراء على صعوبة الوصول لموضوع مدح الطيب في سيد قطب  المنشور على موقع بوابة الأزهر  بتاريخ 24 يناير الجاري على شبكة الإنترنت، سواء عبر محركات البحث أو تصفح الموقع، ما لم يملك القارئ رابطا مباشرا للموضوع.

 

 واكتفى القائمون على إدارة المركز الإعلامي لمشيخة الأزهر بوضع موضوعات لأعداد قديمة للمجلة تتحدث عن مؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف والإرهاب، الذى عقد فى الفترة من 3 / 4 ديسمبر العام الماضي.


 

ونشرت نسخة "pdf“ لكتاب الدكتور أحمد الطيب على موقع ذاكرة الأزهر، مع التنويه لاسم الكاتب ودار النشر وعدد الصفحات ورقم الطبعة وسنة النشر.

 

وجاء توثيق الكتاب كالتالي: أحمد محمد أحمد الطيب، التراث والتجديد مناقشات وردود، الهيئة المصرية العامة لدار الكتب والوثائق، القاهرة، 1434 هـ، الطبعة الأولى، عدد الصفحات 144، جهة الحفظ مكتبة الأزهر.

للاطلاع على الكتاب (اضغط هنا)


 

وسبق أن نشرت "مصر العربية" تقريرًا بتاريخ الأحد, 25 يناير 2015، تحت عنوان "شيخ الأزهر: سيد قطب أفضل من تحدث عن العدالة الاجتماعية”، وفيما يلي رابط الموضوع الأصلي:  http://goo.gl/HeSRde

فيما يلي توضيح لما قام به المركز الإعلامي 

قبل الإخفاء 

بعد الإخفاء 

اقرأ أيضًا: 
 

شيخ الأزهر: سيد قطب أفضل من تحدث عن العدالة الاجتماعية

مبادرة "الأزهر يجمعنا" تبدأ فعالياتها بـ27 محافظة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان