رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

القس لمعي بعد أحداث المطرية: ننتظر خطاب الرئيس

القس لمعي بعد أحداث المطرية: ننتظر خطاب الرئيس

أخبار مصر

القس إكرام لمعي رئيس السينودس الإنجيلي السابق

القس لمعي بعد أحداث المطرية: ننتظر خطاب الرئيس

عبدالوهاب شعبان 28 يناير 2015 13:51

طالب القس د.إكرام لمعي رئيس السينودس -المجمع الأعلى- الإنجيلي السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه خطاب للشعب، على خلفية أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، في مقدمتها "أحداث المطرية".

وقال لمعي: نريد أن نسمع الرئيس بعد هذه الأحداث، لافتًا إلى أن خطابه يعد ضروريًا، لنقل رؤيته للشارع المصري.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الحراك في الشارع ليس "ثوريا" بالمعنى الكائن في 25 يناير 2011، وما أعقبه في 30 يونيو، مشيرًا إلى ضرورة إنفاذ تعهدات الإفراج عن شباب الثورة المعتقلين.

 

وأشار لمعي إلى ضرورة امتصاص الغضب الشعبي بحزمة من التغييرات يتقدمها تعديل قانون التظاهر، وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، وشفافية جهاز "الداخلية" بعد مقتل الناشطة شيماء الصباغ.

 

وأوضح رئيس السينودس الإنجيلي السابق أن كافة الخيارات مفتوحة أمام شباب الأقباط في الوقت الراهن باعتبارهم جزءا من كتلة الشباب المصري، وأردف قائلًا: "مهم أن يكونوا في الشارع كلٌ حسب توجهه، كما أنه مهم أيضًا أن يتجهوا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة".

 

ولفت لمعي إلى أن التوجه العام لدى الشعب يصب باتجاه الاستقرار، والأمن، داعيًا إلى ضرورة تفهم النظام الحالي للغضب في أوساط الشباب.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان