رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة تطالب بضبط وتحريز 4 مستحضرات دوائية

الصحة تطالب بضبط وتحريز 4 مستحضرات دوائية

أخبار مصر

صورة أرشيفية

الصحة تطالب بضبط وتحريز 4 مستحضرات دوائية

بسمة عبدالمحسن 28 يناير 2015 11:38

طالبت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة بضبط وتحرير ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية وذلك بشان 4 مستحضرات دوائية لعدم مطابقتها المواصفات الطبيعية.

وجاء بالمنشورات الدورية التي حملت أرقام 11، 12، 13، 14، وحصلت "مصر العربية" على نسخة منهم، 4 مستحضرات دوائية وهي كاتفلام 50 مجم إنتاج شركة نوفارتس تشغيلة رقم y1292، ومستحضر الماء المذيب إنتاج شركة النصر بجميع تشغيلاته، ومستحضر كالمينال شراب إنتاج شركة سيجما للصناعات الدوائية لصالح شركة طيبة للصناعات الدوائية، ومستحضر فرافيرو 27.

وشددت الإدارة في منشوراتها على تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الاختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة مع موافتها بالكميات التي تم تحريزها على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

وطالبت بإرسال هذه المنشورات للشركة المنتجة مالك المستحضر ولشركات التوزيع لتجميد الأرصدة الموجودة لديهم، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان