رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

شفيق: حكم الإخوان انتهى وأستطيع أن أكون رئيسا

شفيق: حكم الإخوان انتهى وأستطيع أن أكون رئيسا

أخبار مصر

أحمد شفيق

شفيق: حكم الإخوان انتهى وأستطيع أن أكون رئيسا

رويترز 01 يوليو 2013 22:04
قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، في تصريحات صحفية نشرت اليوم:" إن عهد الإخوان المسلمين سينتهى هذا الأسبوع". وأضاف "شفيق" إنه لا يستبعد الترشح للرئاسة مرة أخرى.
وأبدى "شفيق" الذي أجرى المقابلة الصحفية، قبل إعلان بيان القوات المسلحة المصرية الذي أنذر الرئيس محمد مرسي وجبهات المعارضة مهلة 48 ساعة، للاتفاق على حل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد".  
ستغرابه مما أسماه" فشل جماعة الإخوان التى لم تصمد وتسببت فى كوارث من جميع الأنواع، وكان ذلك متوقعا تماما".
وواصل شفيق حديثه قائلا :"في توقعي، أعتقد أن هذا النظام ستنتهي علاقته تماما بمصر في غضون أسبوع وتنتهي علاقته إلى الأبد في المنطقة ...فالأخوان حكمهم انتهي أمس. انتهى تقريبا.
وحول إمكانية ترشحه للرئاسة مرة أخرى قال:" أني على يقين بأننى استطيع فعل ذلك وأصبح رئيسا .. فلدى ناخبين فى بلدى وزاد عددهم ، منوها إلى أن هذا الكلام سابق لآوانه، ولكن ليس هناك شك في أنه واحد من الاحتمالات  الموجودة ."
وأقر "شفيق" بدوره فيما يحدث فى مصر قائلا :" لا شك ، حتى ولو كنت جالسا هنا بالإمارات، لى دور فيما يحدث فى مصر". وأضاف :"أنا في تنسيق مستمر مع الزملاء في القاهرة،  متواصل على مدار اليوم، ، أنه كما لو أنني أعيش في مصر.

ويلاحق"  شفيق" اتهامات، منها الكسب غير المشروع ، وعقد صفقات فاسدة لطائرات أثناء توليه مسئولية وزارة الطيران المدني في العقد الأخير من حكم الرئيس السابق حسني مبارك. وأطلق " شفيق" تصريحات في وقت لاحق لقناة " القاهرة والناس" المملوكة لرجل الأعمال طارق نور الذي كان يتولي تنظيم حملته الرئاسية والإعلانية، يؤكد فيها أنه سيعود خلال أيام للقاهرة، قبل مظاهرات 30 يونيو أو بعدها بقليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان