رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: إصابة حالتين وشفاء آخرين بإنفلونزا الطيور

الصحة: إصابة حالتين وشفاء آخرين بإنفلونزا الطيور

أخبار مصر

إنفلونزا الطيور

الصحة: إصابة حالتين وشفاء آخرين بإنفلونزا الطيور

بسمة عبدالمحسن 27 يناير 2015 17:53

أعلنت وزارة الصحة والسكان خروج وشفاء حالتين مؤكدتين بمرض إنفلونزا الطيور، وهما طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، وحالة لفتاة تبلغ من العمر 20 عامًا من محافظة القاهرة.

 

وأكدت في بيانها اليوم إصابة حالتين مؤكدتين بإنفلونزا الطيور، وهما سيدة تبلغ من العمر 34 عاماً، من محافظة الشرقية، وما زالت تحت العلاج بمستشفى صدر الزقازيق.

 

أما الحالة الثانية لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، من محافظة القاهرة، وما زالت تحت العلاج بمستشفى منشية البكرى.

 

كما أوضحت وفاة حالة جديدة مؤكدة بمرض إنفلونزا الطيور، لسيدة تبلغ من العمر 31 عامًا، من محافظة الجيزة.

 

لذا تهيب وزارة الصحة والسكان بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا عليهم، حيث إن تلقي المصابين بمرض إنفلونزا الطيور عقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

 

وتنصح الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصًا التي يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، لمنع حدوث العدوى، مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان