رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سياسيون: الجيش استجاب لمطالب الشعب

سياسيون: الجيش استجاب لمطالب الشعب

أخبار مصر

ميدان التحرير

ردود أفعال على بيان الجيش..

سياسيون: الجيش استجاب لمطالب الشعب

سارة عادل ونادية أبو العينين 01 يوليو 2013 17:59

اتفقت ردود أفعال عدد من السياسيين فى القوى المدنية على أن بيان الجيش المصري بخصوص الأوضاع الحالية استجاب لمطالب الجماهير التى نزلت فى الشوارع للمطالبة بإجراء انتخابات  رئاسية مبكرة.

 

من جانبها، اعتبرت الأديبة سكينة فؤاد القيادية بحزب الجبهة، أن البيان جاء استجابة لإرادة الشعب والجماهير والشباب الذين نزلوا فى الشوارع للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، لافتة إلى أن الشعب استرد السلطة من الرئاسة والمطلوب الآن الانتخابات الرئاسية احترام لمطالب الجماهير وإيقاف لمخطط الدم.


وقال الدكتور أحمد دراج، وكيل مؤسسى حزب الدستور والقيادي بجبهة الإنقاذ، تعليقا على خطاب القوات المسلحة أن البيان يحمل رسالة واضحة وصريحة للقابضين على كرسى الحكم فى مصر.

وأكد فى تصريحاته لـ"مصر العربية"، أن البيان أكد أن الشعب هو صاحب الشرعية وأن الجيش سيقف لتنفيذ مطلب الشعب باجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقال عبد الغفار شكر، القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي إن بيان الجيش به 3 حقائق أولها أن الجيش لن يعود إلي السلطة, ثانيها أنه لن يرعى مفاوضات بين الطرفين, ثالثها إنه إذا مرت 48 ساعة سيضع خارطة طريق تتمثل في إما انتخابات رئاسية مبكرة أو مجلس رئاسي مدني أو حكومة انتقالية لرعاية انتخابات رئاسية مبكرة .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان