رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..موسى يطرح 5 مقترحات لمرحلة ما بعد "مرسي"

فيديو..موسى يطرح 5 مقترحات لمرحلة ما بعد مرسي

أخبار مصر

عمرو موسى

أبرزها فترة انتقالية قصيرة وتغيير الحكومة

فيديو..موسى يطرح 5 مقترحات لمرحلة ما بعد "مرسي"

مصر العربية ـ متابعات 01 يوليو 2013 17:42

قدم رئيس حزب المؤتمر عمرو موسي، خمسة مقترحات، في بيان له اليوم، يمكن العمل بها في مرحلة ما بعد رحيل الرئيس محمد مرسي من منصبه استجابة لمظاهرات "30 يونيو".

 

وقال موسى إن المقترح الأول هو تحديد فترة إنتقالية قصيرة، يكون مدتها ستة أشهر أو عام واحد، تجرى قرب نهايتها إنتخابات رئاسية مبكرة، مع مراعاة أن تكون مدة الفترة الإنتقالية قصيرة بما يصب في النهاية لصالح الإستقرار فى مصر التى تحتاج بصفة عاجلة الى خطط إقتصادية والتزامات اجتماعية وإصلاحات جذرية لا يمكن تأجيلها.


أما الثاني تغيير الحكومة تغييراً جذرياً وتشكيل حكومة تكنوقراط انتقالية محايدة تضم كفاءات البلاد دون تحزب أو تفرقة، ترأسها شخصية اقتصادية متميزة  تدير الأمور وتبدأ فى معالجة المشكلة الأكبر وهى المحنة الإقتصادية وتداعياتها.


والثالث أن يكون المسئولين عن مختلف المجالات ذات الصلة بالانتخابات من المستقلين المحايدين.


والرابع هو تشكيل جمعية تأسيسية من أساتذة القانون الدستورى وفقائهه ونخبة من الخبراء فى شتّى المجالات لمراجعة مواد الدستور القائم ومعالجة ركاكته، على أن ينتهى عملها فى ظرف ثلاثة أشهر من بدئه ليستفتى على تعديلاته فورياً. وكبديل لذلك يمكن للحكومة اتخاذ القرار المناسب بإستعادة دستور 1971 بتعديلاته التى جرت فى مارس 2011 تجرى على أساسه إنتخابات رئاسية


أما آخر مقترح هو أن يرأس الدولة مؤقتاً ودون المشاركة فى الحكم رئيس المحكمة الدستورية العليا، و  تقوم الشرطة المصرية المحترمة بحفظ الأمن فى البلاد، وتدعمها  القوات المسلحة بالإضافة الى دورها فى الحفاظ على سيادة البلاد وحماية حدودها، وتدير الحكومة الإنتقالية شئون البلاد.


وأوضح موسى أنه  يلفت نظر الرئيس محمد مرسي إلى أن مظاهرات الأمس التي خرجت في ربوع مصر ومدن ليس مؤامرة ولا خروجاً على الشرعية، وليس خروجًا عن الإسلام.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=zf7jGXQY968

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان