رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الشرطة تعتقل 15 من أنصار نائب مرشد الإخوان

الشرطة تعتقل 15 من أنصار نائب مرشد الإخوان

مصر العربية: 01 يوليو 2013 17:25

قال مصدر أمني، إن الشرطة ألقت مساء اليوم الإثنين القبض على 15 من حراس وأعوان خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في بناية يسكنها بالعاصمة القاهرة.

 

وأضاف المصدر لوكالة أنباء الأناضول، أنه من بين الـ15 المقبوض عليهم عثر على بنادق بها طلقات نارية بحوزة اثنين من الحراس يدعيان "محمد عويس" و"محمد كمال".

 

ولم ينف المصدر وجود رابط زمني بين عملية مداهمة البناية، التي يسكن فيها خيرت الشاطر، وبيان الجيش الذي أمهل القوى السياسية 48 ساعة لحل أزمة البلاد، حيث تمت العملية عقب دقائق من بيان الجيش.

 

وأفاد بأن بداية الواقعة كانت عقب تفتيش سيارة الشاطر والعثور على سلاح ناري بها؛ مما دفع أحد الحراس إلى الهروب تجاه البناية، التي يقيم بها نائب مرشد الإخوان، والقريبة من موقع السيارة، فطاردته عناصر الشرطة إلى داخل البناية، حيث تمكنت من ضبط الأسلحة المذكورة.

 

 

ويعتبر خيرت الشاطر الرجل القوي في جماعة الإخوان المسلمين، وتتهمه المعارضة بأنه الحاكم الفعلي للبلاد في عهد الرئيس المصري محمد مرسي، المنتمي للجماعة، فيما ينفي نائب المرشد تلك الاتهامات.

 

كانت محكمة مصرية قد قضت في 9 أبريل الماضي، بحبس الحارس الشخصي للشاطر، ويدعى خليل العقيد، لمدة سنة بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، وتسببت القضية في ضجة إعلامية كبيرة في مصر آنذاك.

 

وتم القبض على العقيد أمام لجنة انتخابية خلال الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد ديسمبر الماضي؛ بتهمة حيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.

 

وكان الجيش المصري قد منح الأطراف السياسية في البلاد مهلة 48 ساعة "كفرصة أخيرة" للوصل إلى حل للأزمة السياسية التي تعانيها البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان