رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تحذيرات من اختفاء السلع من المحال خلال 3 أيام

تحذيرات من اختفاء السلع من المحال خلال 3 أيام

أخبار مصر

صورة ارشيفية

تحذيرات من اختفاء السلع من المحال خلال 3 أيام

أحمد زغلول 01 يوليو 2013 15:33

حذر عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، من إمكانية اختفاء السلع الغذائية الأساسية فى المحال التجارية بالمحافظات المختلفة خلال ثلاثة أيام، إذا استمرت الاضطرابات فى البلاد.

 
وأشار عصفور – فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" – إلى أن سائقى السيارات النقل توقفوا عن العمل للتخوف من اعتراض طريقهم وسرقة البضائع فى ظل تراجع الوضع الأمنى فى البلاد، موضحًا أن عدم نقل السلع إلى المحال التجارية لم يؤثر على السوق حتى الآن لكن فى غضون أيام قليلة ستظهر آثاره.


وألمح عصفور إلى أن هناك سلعا غذائية فى المخازن لكن يصعب نقلها للمحال التجارية، مشيرًا إلى أنه مع دخول رمضان فإن الطلب على السلع الغذائية سيرتفع بشكل أكبر ومن ثم ستصبح المشكلة أكبر، ومن الممكن أن تؤثر على مستويات الأسعار بالزيادة.


وقال نائب رئيس شعبة المواد الغذائية إن توفير السلع الغذائية واجه مشكلات فى الفترة الأخيرة نتيجة قصور البنوك فى توفير الدولار لفتح الاعتمادات المستندية وهو ما دفع المستوردين لتوفير الدولار من السوق السوداء، لافتا إلى أن هناك نحو 80% من المستوردين حاليًا يعتمدون على السوق السوداء أكثر من البنوك، ونظرًا لارتفاع أسعار الدولار فى ذلك السوق فإن ذلك انعكس أيضًا على أسعار السلع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان