رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"المفوضين" توصي ببطلان تخصيص 2 مليون متر لصالح منصور عامر

المفوضين توصي ببطلان تخصيص 2 مليون متر لصالح منصور عامر

أخبار مصر

منصور عامر

"المفوضين" توصي ببطلان تخصيص 2 مليون متر لصالح منصور عامر

الأناضول 01 يوليو 2013 14:51

وصت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري المصري، ببطلان تخصيص هيئة التنمية السياحية نحو 2.1 مليون متر مربع في منطقة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، لصالح شركة مملوكة لرجل الأعمال المصري منصور عامر المحسوب على النظام السابق.

 

وقالت الهيئة في تقرير لها ، حصلت وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه اليوم الاثنين، إن هيئة التنمية السياحية التابعة لوزارة السياحية خصصت هذه الأراضي في العام 2007، لصالح شركة "تروبي 2" المملوكة لعامر بالأمر المباشر.


وأشار التقرير إلى عدم اتباع الهيئة إجراءات قانون المزايدات والمناقصات في عمليات البيع، ما يجعل عقد الأرض المخصصة مشوبا بالبطلان لكونه غير قائم علي سند من القانون.
وأوصت هيئة المفوضين بضرورة تشكيل لجنة من الخبراء لتحديد قيمة الأرض محل التعاقد .


وطالبت هيئة التنمية السياحية، عامر جروب في أبريل/ نيسان الماضي، بتسوية عقد حصلت بمقتضاه على أراضي إضافية في منطقة العين السخنة على مساحة 2.1 مليون متر بسعر دولار واحد للمتر، وبالأمر المباشر.


وتعمل عامر جروب في مجال التطوير العقاري وإنشاء القرى السياحية والفندقية ، ولها عدة مشروعات في مصر والمغرب وسوريا والأردن.


وقال رياض رفعت، مدير علاقات المستثمرين في شركة عامر جروب القابضة ، إن الشركة لم تتلق أية تقارير تفيد ببطلان تخصيص أراضي لها في إطار مشروعها في بورتو السخنة على ساحل خليج السويس.


وقال رفعت في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" ستحدد الشركة خطواتها بعد الاطلاع على نص توصية هيئة المفوضين".


وقال مصدر مسؤول في شركة عامر جروب لوكالة الأناضول للأنباء، إن الهيئة طلبت من الشركة دفع 4 دولارات إضافية عن كل متر، بإجمالي 9 ملايين دولار، إلا أن الشركة رفضت مقترح هيئة التنمية السياحية.
ويبلغ رأسمال عامر جروب364.7 مليون جنيه، موزعة على 3.03 مليار سهم، بقيمة إسمية قدرها 12 قرشا للسهم.


وسجلت الشركة تراجعا حادا في صافي أرباحها خلال الربع الأول بلغت نسبته 75%، ليصل إلى 15.3 مليون جنيه، مقابل 61.7 مليون جنيه في الربع المماثل من العام السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان