رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

القضاء الإداري يستشير المفوضين في دعوى غلق "الحافظ"

القضاء الإداري يستشير المفوضين في دعوى غلق الحافظ

أخبار مصر

عاطف عبد الرشيد مقدم برامج الحافظ

القضاء الإداري يستشير المفوضين في دعوى غلق "الحافظ"

عماد أبو العينين 01 يوليو 2013 11:20

أحالت محكمة القضاء الإداري، اليوم الاثنين، دعوى أقامتها المحامية رضا بركاوي لإلزام وزير الإعلام والشركة المصرية للأقمار الصناعية بوقف بث برنامج "ميزان القرآن والسنة" الذي يقدمه عاطف عبد الرشيد على قناة الحافظ الفضائية وقطع إشارة البث عن القناة، إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني تمهيدًا لإصدار حكم قضائي.

 

 وقالت بركاوى في دعواها إن عبد الرشيد استغل البرنامج وتعدى على الحريات وهتك الأعراض وأرهب كل من ينتقد التيار الإسلامي المتشدد.

 

وأضافت في صحيفة الدعوى: "بعد أن قال الشيخ على الفنانة إلهام شاهين إنها لن تدخل الجنة لأنها ملعونة وتعلم أبناءنا الفجور والزنا في أفلامها السينمائية، بدأ الآن في الهجوم على الفنان نور الشريف، ووصف أعماله بالزنا والدعارة".

 

وأكدت الدعوى أن ما يقدمه الشيخ عاطف والقناة يمثل انتهاكًا للدولة المدنية ولأعراض كل المصريات ولحقوق المواطنين، كما يمثل إرهابًا فكريًا لا يجوز قبوله بعد ثورة 25 يناير.

 

وقالت بركاوى إن المنطقة الحرة الإعلامية وضعت ضوابط لمزاولة النشاط والترخيص للقنوات الفضائية تضمنت عدم الترخيص لقنوات ذات الصبغة الدينية أو الطائفية أو الحزبية أو الجنسية، كما وضعت ضوابط أيضًا لاحترام الأفراد وعدم التشهير بهم أو تشويه سمعتهم دون دليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان