رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

7 قتلى و613 مصابًا حصيلة اليوم الأول لـ"30 يونيو"

7 قتلى و613 مصابًا حصيلة اليوم الأول لـ30 يونيو

أخبار مصر

مظاهرات 30 يونيو

عشرات أمام "القبة"

7 قتلى و613 مصابًا حصيلة اليوم الأول لـ"30 يونيو"

مصر العربية ـ متابعات 30 يونيو 2013 23:15

بدأ اليوم الثاني لمظاهرات 30 يونيو، بالإعلان عن مقتل 7 أفراد وإصابة 613 آخرًا، جراء الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الرئيس محمد مرسي والقوى والأحزاب المعارضة، في المحافظات.

وجاءت الوفيات السبعة: 4 حالات في أسيوط، حالة في كل من الفيوم، والقاهرة (داخل مكتب الإرشاد)، وبني سويف.

وسجلت محافظة بنى سويف أول قتيل في أحداث "30 يونيو" في السابعة من مساء أمس لشاب ينتمي لتنظيم جهادي، بحسب مصادر أمنية.

وقررت القوى السياسية استمرار الاعتصام في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية، والميادين العامة، لحين " إسقاط حكم الإخوان" ورحيل الرئيس " مرسي".

وفي خطوة استباقية للأحداث، توجه عشرات من معارضي مرسى من شارع الخليفة المأمون بمصر الجديدة إلى قصر القبة (مقر عمل مرسي بعد نقله من قصر الإتحادية) ، مساء أمس، للتظاهر أمام القصر.

غير أن جبهة "30 يونيو" وحركة "تمرد" أعلنتا عن النية لتنظيم مظاهرات أمام قصر القبة غدًا الثلاثاء في حال عدم استجابة الرئيس للرحيل.  

فيما التزمت المجموعات المؤيدة للرئيس بالبقاء في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، في اعتصام مقابل لليوم الثاني على التوالي، مع وجود دعوة رئاسية، للأحزاب والقوى السياسية، وخاصة من الشباب، لدخول في مفاوضات جادة مع النظام من أجل الخروج من حالةا الانسداد السياسي الحالي.

وأعلن متظاهرون عن استقلال 4 محافظات ومدن، بعد طردهم المحافظين الممثلين للرئيس في: المنوفية، وسوهاج، والقليوبية، وسمنود (الغربية) .

وتسببت المظاهرات في توقف حركة المواصلات بقطارات الوجه البحري والطرق الرئيسية، بعد قطع المتظاهرين الطرق والسكك الحديدية في الشرقية والمنوفية، لمنع مؤيدي الرئيس من التوجه إلى " رابعة العدوية".

ووجهت جماعة الاخوان المسلمين اتهاما لقيادات الحزب الوطني المنحل، بدفع المظاهرات في الميادين، بينما اعترفت بوجود غضب لدى فئات شعبية كبيرة بسبب المشاكل الإقتصادية في البلاد.

وتعرضت مقرات الإخوان وحزب الحرية والعدالة للإحتراق والاقتحام من جانب معارضين لمرسي؛ ولعل أبرزها المقر الرئيس للجماعة في المقطم (مكتب إرشاد الجماعة).

ورغم سخونة الأحداث، غير أن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أكد أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لن يخرج لإلقاء كلمة للشعب المصري في أول أيام التظاهرات، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام في هذا الشأن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان