رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الإنقاذ" تدعو المصريين للإضراب العام

الإنقاذ تدعو المصريين للإضراب العام

أخبار مصر

رموز جبهة الإنقاذ

في "بيان الثورة ـ 2"..

"الإنقاذ" تدعو المصريين للإضراب العام

الأناضول 30 يونيو 2013 21:24

قالت جبهة الإنقاذ الوطني، التكتل الرئيسي للمعارضة بمصر، إن نظام الرئيس محمد مرسي سقطت شرعيته ولا يوجد أمامه خيار سوى الرحيل فورا، مطالبة المصريين بإعلان "الإضراب العام حتى تتحقق مطالب الشعب من دون تأخير"، دون تحديد موعدا لبدء الإضراب.

 

وأضافت الجبهة في بيان أصدرته مساء اليوم الأحد وأسمته "بيان الثورة رقم 2"، أن "ملايين المصريين خرجوا اليوم ليؤكدوا انتصار ثورتهم، وتأكيد مطلبهم بضرورة إسقاط محمد مرسي".

 

ويحتشد مئات الآلاف من معارضي الرئيس المصري محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، منذ صباح اليوم الأحد، بميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي وفي عدد من المحافظات للمطالبة برحيل الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وبالتوازي مع تلك الحشود، يتركز نحو 150 ألف من مؤيدي الرئيس المصري في ميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر للإعراب عن تأييدهم لهم، ودعما لشرعيته.

 

ودعت الجبهة، المصريين "للاستمرار في الاعتصام السلمي في الميادين، وإعلان الإضراب العام حتى تتحقق مطالب الشعب من دون تأخير، وإعادة ثورة 25 يناير إلى مسارها الصحيح. عيش، حرية، عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية"، بحسب البيان.

 

وكانت الجبهة قد أصدرت في وقت سابق اليوم "بيان الثورة الأول" أعلنت فيه "تصديق الجماهير على سقوط نظام محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين".

 

وأهابت الجبهة "بجميع القوى الثورية وجميع المواطنين أن يستمروا في البقاء السلمي في جميع ميادين وشوارع وقرى ونجوع البلاد والامتناع عن التعامل مع الحكومة الإخوانية الساقطة حتى سقوط آخر معاقل هذا التنظيم المستبد"،  على حد ما جاء في البيان.

 

وتولى مرسي رئاسة مصر يوم 30 يونيو 2012 بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011 بنسبة 51.7%، بفارق ضئيل عن منافسه في جولة الإعادة الفريق أحمد شفيق، المحسوب على نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان