رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصرع 4 متظاهرين في أسيوط

إصابة ضابط شرطة ..

مصرع 4 متظاهرين في أسيوط

أسيوط ـ أمل ناصر: 30 يونيو 2013 20:51

ارتفع عدد القتلى في مظاهرات أسيوط والتي خرجت مساء من أمام ميدان التركي وحتى مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي، إلي أربعة قتلي.

ولقي اثنان مصرعهما في مستشفي الشاملة، بينما لقي الثالث مصرعه بمستشفي سانت ماريا بمدينة أسيوط، والرابع في محيط مقر حزب الحرية والعدالة، فضلا عن إصابة 8 أشخاص بطلقات نارية واختناقات. بحسب مراسلة "مصر العربية".

كان مئات المتظاهرين، قد حاولوا الاقتراب من مقر الحرية والعدالة، إلا أن أعضاء بالإخوان، كانوا يقومون بتأمين الحزب، وما إن اقترب المعارضون، حتي اعترضهم الإخوان.

 

ومع زيادة الأعداد، قام أنصار الرئيس مرسي بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة علي المتظاهرين، الأمر الذي أدي إلي وفاة ثلاثة وهم  "ابانوب عاطف ومحمد ناصف ومحمد عبدالحميد" وإصابة آخرين بطلقات نارية أثناء تظاهرهم أمام ديوان عام محافظة أسيوط، بسبب إطلاق النار بعشوائية، الأمر الذي أدي إلي انفجار إحدي المواسير أعلي مبني الديوان العام، بينما جاءت الإصابة بالاختناقات بسبب استخدام قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع لمنع الاحتكاكات فيما بين المؤيدين والمعارضين.

هذا وقد ألقت قوات الأمن القبض علي أحد الأشخاص الذي كان يعتلي أسطح إحدى العمارات المجاورة لمبني ديوان عام المحافظة وبحوزته بندقية آلية، فيما قال أحد المتظاهرين أحمد مصطفي إنهم تمكنوا من ضبط 2 بندقية آلية وعدد 3 خزن لنفس نوع السلاح وعدد 4 كرتونات لطلقات نارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان