رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أهالي أسيوط يطالبون برحيل مرسي رغم تهديد "الجماعة الإسلامية"

أهالي أسيوط يطالبون برحيل مرسي رغم تهديد الجماعة الإسلامية

أخبار مصر

صورة ارشيفية

بمشاركة قوى ثورية وسياسية ..

أهالي أسيوط يطالبون برحيل مرسي رغم تهديد "الجماعة الإسلامية"

أمل ناصر 30 يونيو 2013 19:07

تظاهر آلاف من أهالي أسيوط وأعضاء قوى ثورية وسياسية بالمحافظة، في ميدان التركي، اليوم الأحد؛ للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

 

وشارك في المظاهرة آلاف النشطاء منتمون إلى تيارات وحركات سياسية مختلفة منها: أحزاب المصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والدستور، والناصري، ومصر القوية، وحركة تمرد.


وانضم إلى التظاهرات أعداد كبيرة من الأقباط من الشباب والفتيات، ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية وصور الشهداء في ثورة يناير، وصور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

وردد المتظاهرون هتافات: "يسقط يسقط ..حكم المرشد "، " يوم ٣٠ العصر.. الشعب هيحكم مصر"، "ارحل يامرسي".

 

وقال المنسق الإعلامي لفعاليات 30 يونيو بأسيوط، على سيد، لـ"مصر العربية" إنه هذه هي المرة الأولى منذ ثورة يناير، التي ينزل بها المواطن العادي غير المسيس للتظاهر، مطالبا برحيل نظام الإخوان الفاشل الذي أشعل الفتنة في ربوع مصر وهدد أمنها القومي ومستقبلها من أجل تحقيق حلم التمكين الإخواني الذي يراود أذهان مكتب الإرشاد، وذلك حسب زعمه.

 

وأضاف سيد أنه تلقى تهديدات هاتفية مؤخرا من أعضاء بالجماعة الإسلامية، هددته بالقتل والإيذاء البدني في حال التظاهر ضد محمد مرسي، مشيرا إلى أنهم (أعضاء الجماعة الإسلامية) قاموا بعمل مسيرات مسلحة لترويع الأهالي ومنعهم من النزول ضد نظام الإخوان، إلا أن النشطاء والمواطنين لم يستجيبوا لتك التهديدات.


إلى ذلك، يتولى شباب الإخوان تأمين مقراتهم وقاموا بعمل سواتر بشرية والقيام بتدريبات قتالية مرددين "قوة.. عزيمة.. إيمان "، ويحملون عصيا وشوما وحديدا؛ تحسبًا لأى هجوم.

 

فيما شكلت الجماعة الإسلامية، دروعًا بشرية، أمام مبنى ديوان المحافظة، وهددت المتظاهرين عبر هواتفهم المحمولة من أن الاقتراب من ديوان المحافظة سيؤدي إلى قتال.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان