رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

20 ألف ضابط يشاركون في مظاهرات معارضة لمرسي

انقلاب

20 ألف ضابط يشاركون في مظاهرات معارضة لمرسي

فتحي المصري 30 يونيو 2013 17:40

احتشد مئات الآلاف، اليوم الأحد، بميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية ، للمطالبة برحيل الرئيس، من بينهم عدد من رجال الشرطة بزيهم الرسمي.

 

وقاد رموز المعارضة المصرية مسيرات انطلقت من أنحاء متفرقة من القاهرة في اتجاه التحرير وقصر الاتحادية، وسط دعوات للاعتصام لحين رحيل النظام.


وفاض ميدان التحرير عن آخره بالمتظاهرين، ما دفع المشاركين في الحشد إلى التواجد بالشوارع المحيطة به من ميدان عبدالمنعم رياض شمالا إلى شارع القصر العيني جنوبا، وكورنيش النيل غرب الميدان.


كما وصلت أغلب المسيرات كذلك إلى قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) وبلغ عدد المشاركين فيها عشرات الآلآف، حيث وصلت مسيرات قادمة من (مدينة نصر، ميدان الحجاز، العباسية، المقطم، الشرابية، عين شمس) وغيرها.


وردد المشاركون في المسيرات هتافات تدعو إلى رحيل النظام وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وحثت بعض الهتافات الجيش على التدخل وإقصاء الرئيس مرسي وبينها (انزل يا سيسي .. مرسي مش رئيسي)، في إشارة إلى عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، بجانب الهتاف الشهير (الجيش والشعب إيد واحدة).


وبدأ تدفق المسيرات على ميدان التحرير وقصر الاتحادية الرئاسي، عصر اليوم ، الأحد، وأولى المسيرات التي وصلت إلى ميدان التحرير كانت قادمة من العباسية (شرقي القاهرة) وحمل المشاركون فيها علم مصر ويبلغ طوله أكثر من 30 مترا.


وانتشرت عشرات من سيارات الإسعاف التي دفعت بها وزارة الصحة المصرية بمحيط الميدان.

 

واستمرت الخيام المنصوبة بالميدان، حيث ارتفعت اللافتات أمامها عليها صور للرئيس المصري ومطبوع عليها علامة خطأ بالأحمر، بالإضافة إلى صور للسفيرة الأمريكية آن باترسون وعليها علامة خطأ أيضا.


كما تزايدت أعداد المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، مع غروب شمس اليوم، وذلك عقب وصول عدة مسيرات من أنحاء متفرقة بالقاهرة، وانضمامها إلى حشود المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس المصري. 

 

فيديو:

 

http://www.youtube.com/watch?v=IIaAp1pgKXw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان