رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف يدعو الشعب لحفظ حرمة المساجد

وزير الأوقاف يدعو الشعب لحفظ حرمة المساجد

مصر العربية: 30 يونيو 2013 16:40

دعا الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه وكافة الأطراف السياسية إلى مراعاة مصلحة الوطن التي تقتضي في هذه الظروف عدم الانسياق وراء أية دعاوى للهدم والتخريب وسفك الدماء.

كما ناشد وزير الأوقاف - في كلمة له اليوم الأحد - كافة الفصائل والتيارات والمواطنين الغيورين على دينهم ومقدساتهم حفظ حرمة المساجد وعدم الزج بها في معترك السياسة والسمو بها فوق الصراعات والأطماع السياسية والحرص على ألا تكون بيوت الله ساحات للصدام والتشابك لتظل عامرة بروادها الباحثين عن الأمن والسكينة.

وقال إن الإنسان مطالب بالتزام السلمية عند التعبير عن رأيه فلا يحل له الاعتداء على أموال الغير أو ممتلكاتهم أو مؤسسات الدولة ومرافقها لأنها ملك للمصريين جميعا لا يجوز التعرض لها بأي لون من ألوان الأذى.

وشدد على أن الله سبحانه وتعالى حرم الإفساد في الأرض بكل صوره، كما حرمت الشريعة الاسلامية قتل النفس التي كرمها الله وفضلها على سائر المخلوقات، وتعتبر أن من قتل نفسا بغير حق كمن قتل الناس جميعا.

وأكد عفيفي أن التعبير عن الرأي حق مكفول للجميع دينيا ودستوريا وقانونيا، شريطة ألا يشتمل على سباب أو لعن أو ألفاظ بذيئة أو عبارات خادشة للحياء أو إيذاء الآخرين، فالمؤمن كما علمنا نبينا الكريم ليس بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذىء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان