رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هشام قنديل يتفقد محيطي ميدان التحرير و"الاتحادية"

مجلس الوزراء ينقل اجتماعه لهيئة الاستثمار..

هشام قنديل يتفقد محيطي ميدان التحرير و"الاتحادية"

ياسر العويطى 30 يونيو 2013 15:16

قام الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بجولة تفقدية موسعة بالقاهرة شملت محيط ميدان التحرير، حيث اطمأن على الأوضاع الأمنية وتفقد عدداً من نقاط التأمين الخاصة بالشرطة؛ والتى تهدف إلى حماية المتظاهرين السلميين، وضمان سير تظاهرات اليوم دون إخلال بالأمن العام.


بعد ذلك توجه رئيس الوزراء إلى محيط قصر الاتحادية حيث اطمأن على توافر إجراءات التأمين اللازمة لتوفير الحماية المزدوجة للمتظاهرين والمنشآت على السواء.


كذلك تفقد رئيس الوزراء عدداً من محطات توزيع الوقود للوقوف على سير العمل بتلك المحطات، والتأكد من توافر المواد البترولية.
هذا، وقد أجرى الدكتور هشام قنديل عدة اتصالات مع وزير الداخلية وعدد من السادة المحافظين لمتابعة الموقف أولاً بأول والاطمئنان على الحالة الأمنية وإجراءات حفظ الأمن وحماية سلامة المواطنين.


من جانب آخر، نقل مجلس الوزراء اجتماعه من مقر المجلس بشارع قصر العيني. وعقد قنديل، بالهيئة العامة للاستثمار، حضره وزراء التنمية المحلية والتموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية، للاطمئنان على توافر المواد البترولية والتموينية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.


واستعرض الاجتماع رصيد المواد البترولية من بنزين وسولار المتوفر بالمحافظات، والتأكد على كفايته للوفاء باحتياجات المواطنين، والتأكد من انتهاء الأزمة الخاصة بالبنزين، وعودة المعدلات إلى طبيعتها، والتأكد من استمرار إمدادات الوقود وانتظام عمل منظومة التوزيع والنقل بشكل طبيعى.


وتم التأكيد على تواجد فرق العمل على مدار الساعة لمتابعة احتياجات المواطنين، وتلقى الشكاوى والبلاغات والتعامل معها فوراً من خلال غرف عمليات.


واطمأن قنديل على توافر رصيد من السلع التموينية والغذائية بالمجمعات ومنافذ البيع المختلفة فى جميع المحافظات، بما يكفي احتياجات المواطنين، والتأكد من استمرار العمل فى المخابز وفقاً للمعدلات اليومية المعتادة، وضمان توافر متطلبات العمل فى المخابز من الدقيق والوقود.

 


واطلع د.قنديل فى هذا الإطار على آليات ضبط الأسعار خلال شهر رمضان من خلال توفير السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر بأسعار مخفضة فى مختلف المحافظات، والتنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والسلاسل التجارية لإجراء تخفيضات على السلع الغذائية الأساسية بنسب تصل إلى 15 %، بحيث تتم التخفيضات فيها على نفس السلع وفى نفس الوقت، خاصة الأرز والمكرونة والزيت واللحوم والدجاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان