رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ألفي سيارة إسعاف فى تظاهرات 30 يونيو

ألفي سيارة إسعاف فى تظاهرات 30 يونيو

أخبار مصر

سيارات إسعاف - أرشيف

ألفي سيارة إسعاف فى تظاهرات 30 يونيو

الأناضول 30 يونيو 2013 14:15

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات بمختلف مناطق البلاد؛ تحسباً لمظاهرات المؤيدين والمعارضين للحكم المقررة اليوم.

 

وأضافت الوزارة في بيان حصلت مراسلة الأناضول على نسخة منه، أنه دفعت، اليوم، بعدد 1979 سيارة إسعاف إلى مختلف الميادين، التي تشهد تدفق آلاف المتظاهرين عليها، منذ ساعات الصباح الأولى.

 

وأوضحت أن سيارات الإسعاف تم توزيعها على أماكن التجمعات على مستوى البلاد، وفي مقدمتها: ميدان التحرير (بوسط القاهرة) ومحيط قصر الاتحادية (شرقي القاهرة)، إضافة إلى ميدان القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية (شمال مصر)، وميدان "أحمد عرابي" بمدينة الزقازيق، شمال شرق القاهرة، إضافة إلى بقية الميادين وأماكن التجمعات في مختلف مناطق البلاد.

 

وذكر بيان الوزارة أنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية لتشديد الإجراءات التأمينية على المستشفيات وأقسام الطوارئ، كما شدد على أن مستشفيات الوزارة تعمل بكامل طاقتها، وأن "الأطباء يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، في مثل هذه الظروف".

 

ودعت قوى مصرية معارضة، بينها حملة "تمرد"، إلى مظاهرات اليوم الأحد (30 يونيو/حزيران)، الذي يوافق الذكرى الأولى لتولي الرئيس المصري محمد مرسي منصبه؛ للمطالبة بسحب الثقة منه، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة؛ بدعوى "فشله في إدارة شؤون البلاد".

 

في المقابل، دعت قوى إسلامية إلى التظاهر اليوم تأييدًا لمرسي، الذي فاز في أول انتخابات رئاسية شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، منهية نحو 30 عامًا من حكمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان