رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"المغادرة" بمطار القاهرة في أعلى معدلاتها

المغادرة بمطار القاهرة في أعلى معدلاتها

أخبار مصر

أرشيف

"المغادرة" بمطار القاهرة في أعلى معدلاتها

محمود محمد والأناضول 30 يونيو 2013 14:10

شهد مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الأخيرة أعلى معدلات لحركة الركاب المغادرين، منذ أشهر طويلة، في وقت بدت فيه صالات الوصول "شبه خاوية" تحسبا لما ستسفر عنه المظاهرات التي دعا لها مؤيدون ومعارضون للرئيس محمد مرسي، اليوم الأحد، بحسب مصادر ملاحية ومسئولين في المطار.

 

وتواصلت عمليات سفر رعايا السفارات الأجنبية في القاهرة، وخاصةس سفارات: أمريكا وقطر والكويت.


وقال توفيق عاصي، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في تصريحات للصحفيين، اليوم، إنه الشركة ستنقل اليوم 29 ألف راكب فى مرحلتي الذهاب والعودة على متن 124 رحلة دولية وداخلية بواقع 25 ألف راكب تقريبا على متن 90 رحلة دولية، و 4 آلاف راكب على متن 34 رحلة داخلية، متخطية بذلك حاجز الـ60 ألف راكب على مدار يومين.

 

وأشار إلى أن الشركة نقلت أمس السبت 31 ألف راكباً على متن 130 رحلة دولية وداخلية بواقع27 ألف راكب على متن 96 رحلة دولية و 4 آلاف راكب على متن 34 رحلة داخلية، وهى رقم أعلى من المعدلات الطبيعية فى أى وقت من العام، بحسب مصادر مسئولة في مطار القاهرة.

 

وشهدت صالات السفر ، صباح اليوم، حالة من الزحام الشديد نتيجة وجود أعداد كبيرة من المسافرين وكذلك المعتمرين المصريين ، وحرص الجميع على الوصول مبكرا الى المطار  خشية قطع الطرق خلال المظاهرات المرتقبة اليوم.

 

كما استمرت السفارات الأجنبية بالقاهرة في إجلاء رعاياها خوفا من تداعيات الأحداث ، حيث كانت السفارة الأمريكية، أكثر السفارات حرصا على سفر رعاياها ووصل عددهم حتى ظهر اليوم إلى 88 موظف ودبلوماسي وأسرهم، بحسب مصدر ملاحي في المطار.

 

وأضاف المصدر، أن قطر أرسلت طائرة خاصة قامت، اليوم، بنقل 110 من العاملين بسفارة الدوحة بالقاهرة، وبعض المواطنين القطريين.

 

وبحسب المصدر ذاته، غادر ٣ من رعايا السفارة الكويتية مطار القاهرة، صباح اليوم، علي متن طائرة متجهة إلي بوخارست .

 

وفي المقابل بدت صالات الوصول بمطار القاهرة "شبه خاوية" لقلة عدد الواصلين إلى مصر حتى أن مستقبليهم بالمطار كانوا أكثر من العدد الذي تنقله الطائرات، بحسب مصادر ملاحية في المطار.

 

ويدعو معارضون للرئيس المصري محمد مرسي إلى احتجاجات حاشدة اليوم، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتنحية مرسي الذي تولى الرئاسة في مصر منذ عام بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير التي أنهت 30 عاما من حكم الرئيس السابق حسني مبارك.

 

وفي المقابل يحتشد مؤيدو الرئيس منذ الجمعة الماضي بميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة معلنين تمسكهم ببقاء الرئيس حتى إنهاء مدته الرئاسية في يونيو/ حزيران 2016، ومشددين على أن "الشرعية خط أحمر" و"من أتى بالانتخابات لا يذهب إلا بالانتخابات".

 

ويخشى المصريون أن تتحول مظاهرات المعارضة اليوم إلى أحداث عنف جراء حالة الاستقطاب الحادة التي تسود الساحة السياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان