رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات

تعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات

أخبار مصر

حج الجمعيات

تعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات

ايمان عبد القادر 14 يناير 2015 14:01

أعلن صبري عبد الحميد مدير إدارة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، فتح باب التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بمجرد انتهاء المباحثات بين البعثة المصرية والسلطات السعودية مطلع الأسبوع المقبل حول حصة مصر في الحج، وتوقع أن تنتهي المباحثات قبل نهاية يناير الحالي.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنَّ أهم الضوابط التي يجب توافرها في الجمعية للتقدم للحج، مرور عامين على تأسيس الجمعية المشاركة حتى أول يناير الماضي، وألا يقل حجم نشاطها في خدمة المجتمع ورعاية الفئات الأولى بالرعاية عن 50 ألف جنيه، طبقًا لآخر ميزانية معتمدة، ولم يوقع عليها جزاء لمخالفات قانونية، وأن تكون نتيجة أعمالها مرضية عن آخر عامين.

 

وأكد عبد الحميد، على ضرورة استيفاء شروط العضوية للراغبين في أداء الفريضة حتى تاريخ الإعلان، وأن يكون من المقيمين في نفس المحافظة أو من العاملين في دائرتها.

 

وأشار عبد الحميد، إلى وجوب تقديم شهادة صحية من أحد المستشفيات الحكومية تؤكد خلو المتقدم من الأمراض، وكذلك إتمام البيانات الخاصة بالمرافق بالنسبة للسيدات الأقل من 45 سنة وغير القادرات على خدمة أنفسهن، وتقدم الطلبات مستوفاة البيانات ومرفقًا بها صورة بطاقة الرقم القومي، وجواز السفر إلى الإدارة الاجتماعية المختصة خلال 15 يومًا من تاريخ الإعلان

 

اقرأ أيضًا:

بعثة مصرية تتجه إلى السعودية للتفاوض حول حصة مصر في الحج

الحاجة فتحية.. 104 أعوام أكبر معمرة من حجاج الجمعيات

لجنة لتوثيق عقود سكن 10 آلاف حاج بالسعودية اليوم

التضامن: أرسلنا للداخلية نستعلم أمنيا عن بيانات 6200 حاجًا

اليوم.. قرعة إلكترونية لحجاج الجمعيات بالقاهرة وسوهاج

التضامن: ملف صحى لكل حاج لمواجهة كورونا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان