رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البابا تواضروس: علاقتنا بكنيسة إثيوبيا الأقوى خارجيًا

البابا تواضروس: علاقتنا بكنيسة إثيوبيا الأقوى خارجيًا

أخبار مصر

الأب متياس في القاهرة

البابا تواضروس: علاقتنا بكنيسة إثيوبيا الأقوى خارجيًا

عبدالوهاب شعبان 14 يناير 2015 13:43

وصف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارة البطريرك الإثيوبي متياس الأول إلى مصر، بأنها ستحقق أهدافًا إيجابية على الصعيدين الوطني والكنسي.

وقال البابا تواضروس، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع البطريرك الأثيوبي الذي بدأ قبل قليل: إنّ الكنيستين يجمعهما تاريخ مشترك، رهباني وتاريخي، إلى جانب نهر النيل العظيم.

وأضاف أن العلاقة مع كنيسة إثيوبيا تعد أقوى علاقة مع كنائس الخارج، لافتًا إلى أنّ الكنيسة الأرثوذكسية تولي هذه العلاقة اهتمامًا خاصًا، عبر تفويض الأنبا بيمن في التنسيق بين الكنيستين، وهو معروف لدى الكنيسة الإثيوبية.

وتابع بابا الاسكندرية: "أعجبني في لقاء عبد الفتاح السيسي أن الأب متياس قال له مكتوب بالانجيل (ما جمعه الله لا يفرقه إنسان)، وكان يقصد بذلك نهر النيل".

واستطرد "نكرر هذا الترحيب ودائمًا الكنيسة المصرية الوطنية في علاقتها تخدم الوطن والكنيسة والشعب من خلال مشروعات التنمية التي نتبناها في إثيوبيا".

وكان المؤتمر تأخر قرابة الساعة ونصف عن الانعقاد، نظرًا لتأخر بطريرك أثيوبيا فى القدوم من زيارة الدكتور أحمد الطيب بمشيخة الأزهر.

ويشير إلى أن البطريرك الإثيوبي في زيارة إلى مصر تستمر ٥ أيام، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، وفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وزار عددا من الكنائس والأديرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان