رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمال غزل المحلة يواصلون الإضراب ويطالبون بإقالة المفوض العام

عمال غزل المحلة يواصلون الإضراب ويطالبون بإقالة المفوض العام

أخبار مصر

عمال غزل المحلة

عمال غزل المحلة يواصلون الإضراب ويطالبون بإقالة المفوض العام

هبة الله أسامة 14 يناير 2015 12:59

واصل الآلاف من عمال شركة غزل المحلة إضرابهم لليوم الثاني على التوالي؛ للمطالبة بصرف حافز الشهرين والنصف السنوي في موعده وتنديدًا بتجاهل المسؤولين لمطالبهم.

 

وأعلن عمال الشركة رفضهم للمنشور الذي تم تعليقه بالشركة بشأن صرف الحافز يوم 29 من الشهر الجاري وهو من المفترض صرفه قبل بوم 20 يناير، مطالبين في الوقت ذاته بإقالة المفوض العام للشركة وانتخاب مجلس إدارة جديد.

 

كان العمال قد احتشدوا بميدان طلعت عرب بالمدينة ورددوا هتافات مؤيده للرئيس عبد الفتاح السيسي ومطالبة رئيس الوزراء إبراهيم محلب بتنفيذ مطالبهم والاهتمام بشؤون العمال بالشركة.

 

قال ناجي وحيد أحد القيادات العمالية إنَّ وقفتهم هذه المرة جاءت ليس فقط للمطالبة بحقوقهم ولكن من أجل تطهير الشركة من الفساد ومحاسبة المسؤولين عن الإهمال الإداري الذي كبد الشركة خسائر فادحة طوال السنوات الماضية.

 

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي باسم عمال الشركة بضرورة إعادة هيكلة الأجور الداخلية للعاملين بالشركة والسعي في ضم مستشفى شركة غزل المحلة إلى قطاع وزارة الصحة وليس تحت مظلة منظومة وزارة الاستثمار كي يتثنى لكل عامل الحصول على دعم الدولة في توفير العلاج وضرورة إعادة تشكيل لجان تسوية للترقية بصفة دورية وتقنين وضع العمالة المؤقتة بمصانع الشركة في المرحلة المقبلة.

وجدير بالذكر أن الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة لمصانع الغزل والنسيج، قد أصدر منشورًا رسميًا يتضمن احتساب يوم الإضراب أمس إجازة رسمية والبدء في معاودة العمل من اليوم وهو ما رفضه العمال بشدة وضربوا به عرض الحائط.

 

اقرأ أيضًا:

 

قيادي بـ"غزل المحلة": الاعتصام خطوتنا التصعيدية.. وسنزيد من سقف مطالبنا

عمال غزل المحلة يدخلون في إضراب عن العمل

عمال "غزل المحلة" يتظاهرون للمطالبة بصرف حوافزهم المتأخرة

مدرب المحلة السابق ينجو من الموت في اليمن

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان