رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأزهر يدعو لتجاهل رسوم "شارلي إيبدو" المسيئة

الأزهر يدعو لتجاهل رسوم شارلي إيبدو المسيئة

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الازهر

الأزهر يدعو لتجاهل رسوم "شارلي إيبدو" المسيئة

فادي الصاوي 14 يناير 2015 12:36

دعا الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، مسلمي العالم إلى تجاهل الرسوم المسيئة للرسول التي نشرتها مجلة "شارلي إيبدو" في عددها الجديد، اليوم الأربعاء.

 

وقال في تصريح لـ "مصر العربية": إن تكرار الحديث عن هكذا رسوم لا يخدم إلا القائمين عليها ويؤدي إلى زيادة حالة الاحتقان بين المسلمين والأوروبيين.

 

وأضاف شومان: "يجب علينا أن نتجاهل هذه الرسوم وأن نظهر للغرب روح التسامح وقبول الآخر والتعايش معه التي أمرنا بها الرسول الكريم".


وأعلن وكيل الأزهر تدشين حملة "دعوة للتسامح" للتعريف بحقيقة رسالة الإسلام ومواجهة حملات الإساءة من الجهات اليمينة المتطرفة في الغرب عبر نشر رسوم مسيئة للإسلام وللرسول الكريم.

 

الحملة، بحسب شومان، تشمل نشر سلسلة من الكتب العلمية بعدة لغات للتعريف بالقيم الإسلامية التي تدعو لنشر الخير والتسامح والتعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، والتأكيد على مكانة الرسول وأخلاقه التي تدعو للتسامح والعدل والمساواة بين البشر جميعًا، وتكثيف انتشار علماء الأزهر فى كافة أنحاء العالم للتأكيد على هذه القيم والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بحقيقة الدين الإسلامي بالمجتمعات الغربية فى المنتديات والمؤتمرات والجامعات.

 

كما تشمل الحملة دعم كافة مبادرات التقارب والتفاهم بين المسلمين وغيرهم عبر الدعوة التى أطلقها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لاقتباس نموذج "بيت عائلة" المصري ونشره على المستوى العالمي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان