رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. الأنابيب لا تنفجر إلا في مصر.. والسعر 50 جنيهًا

بالفيديو.. الأنابيب لا تنفجر إلا في مصر.. والسعر 50 جنيهًا

أخبار مصر

أزمة نقص إسطوانات البوتاجاز- أرشيفية

بالفيديو.. الأنابيب لا تنفجر إلا في مصر.. والسعر 50 جنيهًا

مصطفى سعداوي 14 يناير 2015 12:15

انفجرت حالة الغضب بين المواطنين بعد استمرار أزمة أنابيب البوتاجاز داخل القاهرة والمحافظات التي يصاحبها حالة من الاستغلال في السوق السوداء حيث ارتفع سعر الأنبوبة المنزلية إلى 50 جنيهًا .

 

يأتي ذلك رغم إعلان الحكومة في وقت سابق عن توفير كميات من "أسطوانات الغاز" بالمستودعات لسد العجز المتفاقم والعمل على مكافحة السوق السوداء، إلا أن تلك الوعود تذهب أدراج الرياح ففي قرى مركز البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة اشتكي عدد من أهالي القرية من ارتفاع أسعار الأسطوانات بالسوق السوداء مما يزيد من أعبائهم الاقتصادية .

ورصدت كاميرا "مصر العربية "، قيام بعض أصحاب المستودعات بقرى مركز البدرشين بتحميل جزء كبير من حصة الغاز على عدد من "السيارات والتروسيكلات" إلى أماكن غير معلومة، في الوقت الذي تتفاقم فيه اﻷزمة ويتكدس الأهالي أمام المستودعات من أجل الحصول على أنبوبة، وقاموا بتحميل باقي الحصة على العربيات الكارو الخاصة بالبائعين "السريحة"، دون توزيع أسطوانة واحدة على الأهالي وسط ذهول كبير منهم وهو ما أثار غضبهم.

وبدوره قال أحد الأهالي: إن أصحاب المستودعات يوزعوا الأسطوانات على البائعين، الذين يرفعون الأسعار علينا".

واتفق مع الرأي السابق، شخص آخر، قائلا: إنه انتظر 5 ساعات أمام مستودع الأنابيب للحصول على واحدة دون جدوى.

وقال عم "رمضان"، على المعاش: "أصحاب المستودعات بيريحوا دماغهم من التوزيع على الناس، وبيعطوا الأنابيب إلى البائعين علشان يوزع كل بائع للزبائن التابعين له".

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان