رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انقطاع الكهرباء.. طلاب كفر الشيخ يعودون لـ "لمبة الجاز"

انقطاع الكهرباء.. طلاب كفر الشيخ يعودون لـ لمبة الجاز

أخبار مصر

ارشيفية

المحال التجارية والورش تغلق أبوابها مع غروب الشمس

انقطاع الكهرباء.. طلاب كفر الشيخ يعودون لـ "لمبة الجاز"

اشرف عبدالحميد 14 يناير 2015 11:14

بأصابع مرتجفة بردًا.. فرك عينيه، وعاود الإمساك بقلمه، وضيَّق حدقتيه محاولا تبين كلمات وحروف كتابه على ضوء الكشاف الذي أوشكت بطاريته على النفاد، ولمبة الجاز التي يهز سراجها الهواء المتسرب من بين فروق نافذته بين لحظة وأخرى.. لا مجال للتهاون أو الراحة، فالأيام امتحانات، والكهرباء مقطوعة.

 

بتلك الكلمات وصف السيد عنتر أحد أهالي مدينة بيلا حال أبنائه في ظل الامتحانات وانقطاع الكهرباء، مشددا على ضرورة عودة التيار الكهربائي سريعا، خاصة في ظل مذاكرة الطلاب واستخدامها في التدفئة نظرا لحالة الطقس وبرودة الجو.

 

وأعرب كثيرون من أهالي محافظة كفر الشيخ عن انزعاجهم من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة يوميا زادت على الـ 3 ساعات، في ظل أجواء الطقس البارد التي تحتاج لاستخدام أدوات التدفئة الكهربائية وحاجة الطلاب الذين يؤدون الامتحانات للاستذكار على أنوار الكهرباء.

 

وأضاف عنتر لـ "مصر العربية" أنه اتصل بالمسئولين دون جدوى، بعد أن رفضوا الرد على الأرقام غير المسجلة لديهم هروبا من مسئولياتهم امام الله وأمام المواطن.

 

وأشار محمد عبد الفتاح أحد شباب قرية الجرايدة التابعة لمركز بيلا إلى أن معظم المحال التجارية والورش أغلقت أبوابها منذ غروب الشمس أمس بسبب انقطاع الكهرباء التي لم تنتظم على مدى الأسبوع الماضي والحالي وسط استياء من المواطنين.

 

وقال شاكر المنشاوي من مدينة الحامول أن الكهرباء تنقطع يوميا من بعد صلاة المغرب لمدة ساعتين مما يصيب الحياة بالشلل.

 

في المقابل قال فؤاد العطوي رئيس قطاع الكهرباء بكفر الشيخ إنه تم تغيير 8 محولات كهرباء تعرضوا للحرق بسبب سوء الطقس السيئ الذي تعرضت له محافظة كفر الشيخ في الأيام الماضية وتم صرف محولات جديدة بدلا منهم وتم تركيبها بديلا عن المحولات التالفة.

 

وإن ما يحدث هو تخفيف احمال للكهرباء بعد تعرض عدد من المحولات للتلف بسبب سوء الطقس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان