رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس المترو: زيادة سعر التذكرة ضرورة حتمية

رئيس المترو: زيادة سعر التذكرة ضرورة حتمية

أخبار مصر

المهندس على الفضالي رئيس شركة المترو

رئيس المترو: زيادة سعر التذكرة ضرورة حتمية

احمد عطية 14 يناير 2015 10:30

قال المهندس على الفضالي رئيس شركة المترو: إن زيادة سعر التذكرة أصبحت ضرورة حتمية للحفاظ على المترو حتى لا نفاجأ بمشاكل في الصيانة أو التشغيل ويحدث ارتباكا غير طبيعي في شوارع المرور السطحية مع زيادة عدد الركاب الذي يصل إلى 3 ملايين يوميًا.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أنّ مقترح الزيادة سيكون على مراحل بتقسيم المحطات أو المناطق أو توحيدها في شريحة واحدة مضيفًا "من رأيي أن المقترح الأخير في صالح المواطن مستشهدًا بالمواطنين الذين يقطنون في المرج أو عزبة النخل وعملهم بحلوان أو المعصرة سوف يستفيدون من ذلك بعكس تقسيم المحطات إلى مراحل لأن هذا غير مرتبط بدخل الفرد. حسب قوله.

وأشار رئيس المترو أن الاقتراحين اللذين تقدمت بهما وزارة النقل حول سعر التذكرة لا يعرف تفاصيلهما سوى وزارة النقل ومجلس الوزراء وأن مهمته  كشركة إدارة توفير البيانات فقط للجان المشكلة لدراسة ذلك قائلا: "لا توجد زيادة لسعر التذاكر منذ عام 2006 .

وقال إن رواتب العاملين بالشركة والذي يصل عددهم إلى 7500موظف تعادل إيرادات المترو حاليًا والخسائر في العام المالي الحالي 2014-2015سوف تصل إلى 185مليون جنيه .

وأردف رئيس الشركة أن مستحقات شركات الكهرباء تصل إلى 98 مليون جنيه سنويًا، بالإضافة إلى اعتمادات قطع الغيار وشركات الصيانة والأمن والنظافة والرعاية الصحية والملابس التي نبحث لهم عن تمويل الآن .

اقرأ أيضا:

مترو الأنفاق: قطارات مخصوصة لسحب الزحام بمحطة الشهداء يوميًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان